رياضة

نجم البطولة العربية ورقة مدرب تونس الجديدة

السبت 2017.8.12 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
نجم البطولة العربية ورقة مدرب تونس الجديدة

أنيس البدري

علمت "بوابة العين" من مصادر مقربة من الاتحاد التونسي لكرة القدم أن أنيس البدري، نجم الترجي التونسي، بات مرشحا بقوة لأن يشكل إحدى الأوراق المهمة التي سيعتمد عليها نبيل معلول، مدرب منتخب تونس، خلال مواجهتي الكونغو الديمقراطية المرتقبتين في شهر سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

"هدف" منتخب تونس ينضم لمارسيليا الفرنسي

وكان اللاعب السابق لموسكرون البلجيكي فرض نفسه كواحد من أفضل نجوم البطولة العربية، التي احتضنتها مؤخرا مصر، حيث أسهم بشكل كبير في فوز نادي العاصمة التونسية بلقبها من خلال تسجيله هدفين أمام المريخ السوداني وصناعته هدفا آخر أمام نفط الوسط العراقي وتسببه في ركلة جزاء أمام الفتح الرباطي المغربي. 

وسبق للبدري أن مثل منتخب تونس في مباراة وحيدة، وبالتحديد تلك جمعته بتوجو لحساب التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا الجابون 2017، حيث أقحمه البولندي هنريك كاسبرزاك، المدرب السابق للمنتخب، في الدقائق الأخيرة من المباراة عوضا عن يوسف المساكني.

ويحتاج بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة لجمع 4 نقاط من المواجهتين أمام "فهود" الكونغو من أجل قطع خطوة كبيرة نحو الترشح لكأس العالم روسيا 2018.

يجدر التذكير بأن منتخب تونس، الذي يملك في رصيده 4 مشاركات في هذه المسابقة العالمية (الأرجنتين 1978 وفرنسا 1998 وكوريا واليابان 2002 وألمانيا 2006)، فشل في الـتأهل للنسختين الأخيرتين اللتين احتضنتهما جنوب أفريقيا (2010) والبرازيل (2014).

تعليقات