مجتمع

رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان: حكومة السعودية تحرص على سلامة الحاج

الخميس 2018.8.9 05:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أمجد شموط

الدكتور أمجد شموط

أكد الدكتور أمجد شموط رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمجلس جامعة الدول العربية، الدور الكبير للمملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات والرعاية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام سواء بتوفير الأمن وهو أهم شيء للحاج، وتوفير التيسيرات والخدمات لهم من حيث الإقامة والتأشيرات من السفارات السعودية في الخارج وتوفير سبل الراحة والتعاون والتعامل الكبير مع الحجاج.

وأضاف شموط: "إن هناك خدمات كبيرة تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الحجاج وتوفير الأجواء المناسبة لإقامة هذه الشعيرة العظيمة، مؤكدا أن السعودية أقامت الكثير من البنى التحتية والمنشآت والمرافق العامة من أجل التخفيف عن الحجاج وتسهيل إقامة الشعائر المتنوعة".

وقال "إن هناك جهودا كبيرة تشكر عليها المملكة من أجل حماية الحجاج وتوفير الأمن اللازم من لحظة دخول الحاج إلى خروجه من المشاعر المقدسة، وذلك رغم توافد الأعداد الكبيرة من أنحاء العالم كافة، وما يتطلبه ذلك من بذل للمزيد من الجهود الكبيرة.

وأوضح رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان أن "موسم حج العام الماضي لم يسجل أي ملاحظات سلبية، وكان هناك نجاح منقطع النظير؛ ما يدل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على أمن الحاج وسلامته، ولها منّا كل التقدير والامتنان".

تعليقات