صحة

4 آلاف عارض في "آراب هيلث 2019" بدبي

السبت 2019.1.5 09:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
جزء من فعاليات سابقة لمعرض "آراب هيلث"

جزء من فعاليات سابقة لمعرض "آراب هيلث"

يشارك في الدورة المقبلة لمعرض ومؤتمر "آراب هيلث 2019 " الذي يقام بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 28 إلى 31  يناير/كانون الثاني الجاري، 4250 عارضاً حول العالم بمعدل نمو سنوي نسبته 2%. 

ويعد "آراب هيلث" أضخم معرض للمهنيين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتوقع زيارة 84,500 شخص من 160 دولة للمعرض، وتم تخصيص 39 جناحاً وطنياً للشركات والجهات العارضة إلى جانب زيادة حجم التمثيل الدولي للعديد من الأجنحة وعدد الشركات العارضة فيها مقارنة بالعام السابق.

وتشهد فعاليات "آراب هيلث 2019" تنظيم 11 مؤتمراً طبياً متخصصاً ومعتمداً للتعليم الطبي المستمر في عدة تخصصات؛ منها طب الأشعة والجراحة وأمراض الجهاز الهضمي ومرض السكري وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وغيرها. 

وتركز الدورة المقبلة من معرض ومؤتمر "آراب هيلث"، الذي تنظمه "إنفورما إكزيبيشنز"، على إبراز الابتكار في المجالات التقنية ونماذج الأعمال على حد سواء، وزيادة الكفاءة في التعامل مع المرضى، حيث سيقدم الحدث تماشياً مع هذا الاتجاه، مركزاً مخصصاً للابتكار بهدف تسليط الضوء على بعض هذه الابتكارات والتطورات التقنية في المجال الطبي. 

وحقق العارضون في "آراب هيلث 2018 " معاملات تجارية تجاوزت قيمتها 778 مليون دولار أمريكي، حيث يتوافق هذا الرقم مع توقعات شركة "ألبن كابيتال" العالمية المتخصصة بوصول الإنفاق على الرعاية الصحية في منطقة الخليج العربي إلى 104.6 مليار دولار في عام 2022، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.6%. 

وفي ظل الحاجة المتوقعة إلى 13 ألف سرير إضافي في المستشفيات والمراكز الطبية وتوظيف 10 آلاف طبيب جديد في المنطقة يتم حالياً تنفيذ 700 مشروع رعاية صحية بقيمة تبلغ حوالي 60.9 مليار دولار أمريكي، علاوة على إطلاق عدد من المبادرات الحكومية مثل "دليل دبي للاستثمار الصحي" للأعوام من 2018 إلى 2025 بهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص. 

وقال روس ويليامز، مدير معرض "آراب هيلث"، إن من بين العوامل الرئيسية التي تحفز نمو سوق الرعاية الصحية في المنطقة تقدم أعمار السكان وزيادة معدل الأمراض غير المعدية وارتفاع تكلفة العلاج والتأمين الصحي الإلزامي، لافتاً إلى أن المعاملات التجارية المحققة دورة العام الماضي من "آراب هيلث" تمثل مؤشراً قوياً، على أن  يسهم القطاع الخاص أيضاً بدور مهم في تطوير مجال الرعاية الصحية، متوقعاً استمرار هذه الأرقام في التصاعد على مدار السنوات المقبلة. 

يذكر أن قاعدة بيانات الرعاية الصحية العالمية بمنظمة الصحة العالمية العام الماضي أشارت إلى أن سوق الرعاية الصحية الناشئة في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المتوقع أن يشهد نمواً بمعدل 5% سنوياً.

تعليقات