سياسة

الجامعة العربية تدين قرار هدم "الخان الأحمر" شرق القدس المحتلة

الأربعاء 2018.9.5 08:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
مدينة القدس المحتلة - أرشيفية

مدينة القدس المحتلة - أرشيفية

أدان السفير سعيد أبوعلي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، الأربعاء، قرار "المحكمة العليا الإسرائيلية" بإخلاء وهدم قرية "الخان الأحمر" شرق مدينة القدس المحتلة. 

واعتبر السفير أبوعلي، القرار بمثابة "جريمة حرب" وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين والأعراف الدولية، مؤكداً أن هذا القرار يعبّر عن إصرار الاحتلال المكشوف لهدم القرية وتهجير أهلها في اعتداء صارخ جديد على حقوق الشعب الفلسطيني وتحد للإرادة الدولية المعبّر عنها في قرارات الشرعية الدولية التي تعتبر الضفة العربية بما فيها مدينة القدس الشرقية أرضاً محتلة. 

وقال إن هذا القرار هو دليل آخر على أن "المحكمة العليا الإسرائيلية" هي جزء من منظومة الاحتلال، بل تعمل على إنفاذ سياساته خلافاً للقانون، ولتنفيذ سياسة التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من وراء هذه الخطوة إلى استكمال مخططه "الإحلالي التهويدي" عبر التهجير القسري الشامل للفلسطينيين في المنطقة (ج)، بدءاً بالخان الأحمر لتنفيذ خطة الاحتلال الاستيطانية في المنطقة المسماة E1.

وطالب الأمين العام المساعد، المجتمع الدولي ممثلاً بدوله وهيئاته ومنظماته، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، إلى التحرك الفوري لوقف هذا المخطط الخطير لحكومة الاحتلال وتفعيل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وإحالة مرتكبي هذه الجرائم إلى المحاكم الدولية.

تعليقات