ثقافة

منتدى الإعلام العربي يكرم الفائزين بمسابقة التحقيق الصحفي للطلبة

الأربعاء 2018.4.4 12:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
منى المري وعلي جابر مع المكرمين

منى المري وعلي جابر مع المكرمين

على هامش الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، كرّم كل من منى المري، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى، وعلي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام، الطلبة الفائزين في مسابقة كلية محمد بن راشد للإعلام (التحقيق الصحفي والفيلم القصير) لطلبة الثانوية العامة في مدارس الإمارات.

وأقيم ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنتدى عدد من جلسات الـ20 دقيقة، ناقشت عدة قضايا راهنة حول وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر وسنابشات وفيسبوك والروبوتات التي تدخل مختلف مجالات الإعلام، إلى جانب صناعة التحريض والتضليل والتزييف.

ويشارك في نقاشات المنتدى الذي يعقد في مدينة جميرا بدبي أكثر من 3 آلاف شخصية إعلامية ومؤثرة، ويستضيف أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة عربية وأجنبية.

وتناقش هذه الدورة من المنتدى تأثير التحديات التي تمر بها المنطقة في ساحة الإعلام العربي، وتداعيات التغيرات السياسية على المشهد الإعلامي، وما يفرضه ذلك من تبعات تلقي بظلالها على موضوعية ومهنية الرسالة الإعلامية، كما يرصد المنتدى أهم التحولات التي طرأت على شكل ومضمون الإعلام والصحافة والعربية بفعل التطوّر التقني، وصولاً إلى طبيعة العلاقة مع الجمهور في العصر الرقمي، ومستقبل صناعة الصحافة في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي، وما يواكب النمو المتسارع في تلك المحاور من تطور في المشهد الإعلامي العربي والدولي.

تعليقات