China
ثقافة

منى المري: هدفنا رسم صورة جديدة للإعلام العربي

الثلاثاء 2018.4.3 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
منى المري تلقي الكلمة الافتتاحية للمنتدى

منى المري تلقي الكلمة الافتتاحية للمنتدى

أكدت منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على أن "الهدف من وراء منتدى الإعلام العربي هو كيفية الارتقاء بالدور البناء للإعلام، والارتقاء بالإعلام العربي بشكل عام والإسهام في التنمية المستدامة". كلام المري جاء في الكلمة الإفتتاحية للدورة الـ17 لمنتدى الإعلام العربي، التي تقام فعالياتها في جميرا بدبي، وذلك برعاية وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.


الشيخ محمد بن راشد يتفقد المنتدى

ولفتت المري إلى أن التطورات السريعة تركت بصماتها الواضحة على الإعلام العربي ككل. وقالت "ندعو الجميع من أرض الإمارات أرض التسامح والتعايش التعبير والإسهام في الارتقاء بمجتمعاتنا. ندعوكم من أرض الإمارات أرض التسامح إلى المشاركة بأفكاركم واقتراحاتكم ورسم صورة للإعلام العربي في المرحلة المقبلة".

وأكدت المري، في لقاء خاص لها مع "العين الإخبارية" أن المنتدى في دورته الـ١٧ ركّز كثيراً على محاور عديدة تصب اليوم في خدمة المنطقة. وقالت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي إنه "يجب أن يكون الإعلام جاهز وله تأثير ويرسل الرسائل التي تجعل من هذه المنطقة بها بصيص من الأمل والتفاؤل حتى ينعكس على الشعوب الأخرى".


الشيخ محمد بن راشد لدى حضوره فعاليات المنتدى

الشيخ حمدان بن محمد يستمع إلى شرح عن فعاليات المنتدى من منى المري

ويطرح منتدى الإعلام العربي في دورته السابعة عشرة التي انطلقت أعمالها الثلاثاء، عدة قضايا راهنة حول وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر وسنابشات وفيسبوك والروبوتات التي تدخل مختلف مجالات الإعلام، إلى جانب صناعة التحريض والتضليل والتزييف.

ويشارك في نقاشات المنتدى الذي يعقد في مدينة جميرا بدبي بمشاركة أكثر من 3 آلاف شخصية إعلامية ومؤثرة، ويستضيف أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة عربية وأجنبية.

وتناقش هذه الدورة من المنتدى تأثير التحديات التي تمر بها المنطقة في ساحة الإعلام العربي، وتداعيات التغيرات السياسية على المشهد الإعلامي، وما يفرضه ذلك من تبعات تلقي بظلالها على موضوعية ومهنية الرسالة الإعلامية، كما يرصد المنتدى أهم التحولات التي طرأت على شكل ومضمون الإعلام والصحافة والعربية بفعل التطوّر التقني، وصولاً إلى طبيعة العلاقة مع الجمهور في العصر الرقمي، ومستقبل صناعة الصحافة في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي، وما يواكب النمو المتسارع في تلك المحاور من تطور في المشهد الإعلامي العربي والدولي.

تعليقات