China
ثقافة

إعلامي عن تغطيته للأزمة اليمنية: كفى نظام الحمدين!

الثلاثاء 2018.4.3 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
محمد العرب يستعرض تجربته في تغطية الأزمة اليمنية

محمد العرب يستعرض تجربته في تغطية الأزمة اليمنية

ضمن فعاليات اليوم الأول من منتدى الإعلام العربي، استعرض محمد العرب، الإعلامي بقناة العربية، تجربته في تغطية الأزمة اليمنية، خلال إحدى جلسات الـ20 دقيقة تحت عنوان "نحن هنا.. أين أنتم؟". 

وتناول العرب في جلسته تجربته في اليمن التي وصفها بـ"الخطرة للغاية"، والتي رأى فيها "الحوثيين المدعومين من إيران والمليشيات المدعومة بمال قطر القذر، فالصورة لا تكذب أبداً"، مضيفاً: "ما حدث في اليمن جريمة متكاملة الأطراف، ولولا تدخل دول التحالف العربي والمنظمات الدولية، لكانت الكارثة أكبر. يجب أن نقول كفى لنظام الحمدين".

وأكد العرب أن الشرعية اليمنية وقوات التحالف تسيطر على 87,4% من الأراضي اليمنية، وسيستعيد اليمنيون صنعاء في غضون أشهر قليلة، لافتاً إلى أن المغردين السعوديين على تويتر أسقطوا قناع بوق الجزيرة القطرية.

ويطرح منتدى الإعلام العربي في دورته السابعة عشرة التي انطلقت أعمالها الثلاثاء، عدة قضايا راهنة حول وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر وسنابشات وفيسبوك والروبوتات التي تدخل مختلف مجالات الإعلام، إلى جانب صناعة التحريض والتضليل والتزييف.

ويشارك في نقاشات المنتدى الذي يعقد في مدينة جميرا بدبي بمشاركة أكثر من 3 آلاف شخصية إعلامية ومؤثرة، ويستضيف أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة عربية وأجنبية.

وتناقش هذه الدورة من المنتدى تأثير التحديات التي تمر بها المنطقة في ساحة الإعلام العربي، وتداعيات التغيرات السياسية على المشهد الإعلامي، وما يفرضه ذلك من تبعات تلقي بظلالها على موضوعية ومهنية الرسالة الإعلامية، كما يرصد المنتدى أهم التحولات التي طرأت على شكل ومضمون الإعلام والصحافة والعربية بفعل التطوّر التقني، وصولاً إلى طبيعة العلاقة مع الجمهور في العصر الرقمي، ومستقبل صناعة الصحافة في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي، وما يواكب النمو المتسارع في تلك المحاور من تطور في المشهد الإعلامي العربي والدولي.

تعليقات