سياسة

العسومي لـ"بوابة العين": البحرين قادرة على التصدي للإرهاب الإيراني

الجمعة 2018.2.9 10:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي

نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي

قال نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي، إن البرلمان يخطو الآن خطوات ممتازة في دعم التحرك العربي في الخارج للتصدي لجميع المحاولات التي تستهدف منها دولاً عربية، مؤكدا على قدرة مملكة البحرين على التصدي لمحاولات إيران الخبيثة لزعزعة استقرارها.

وأشار العسومي في تصريحات خاصة لـ"بوابة العين" الإخبارية إلى أن البرلمان فتح علاقات قوية مع البرلمان الأوروبي ويشهد تنسيقاً كبيراً والعديد من الأعمال المشتركة بينهما في مجالات عديدة وملفات مهمة. 

وأضاف العسومي أن الدور الإيراني في المنطقة خبيث وخطير للغاية، وعلى جميع الدول التصدي له لاسيما دول الخليج العربي، والدعم المقدم من قبل المملكة العربية السعودية والدول العربية المؤثرة لسحق هذا الدور وتجنب أي فوائد ومكتسبات لطهران في المنطقة العربية.

وأوضح نائب رئيس البرلمان العربي، أن دول الخليج تعلم جيداً ما تكن إيران لها، قائلاً: "نحن قادرون على التصدي لهذه الدولة على جميع الأصعدة سواء كانت العسكرية أو السياسية أو الاقتصادية".

وعن القبض على مجموعة إرهابية، قامت بالتخطيط والإعداد وتفجير أحد أنابيب بالبحرين، تابعة لائتلاف 14 فبراير، المدعوم من إيران، قال العسومي إنه يؤكد الدور الإرهابي والمحاولات المتكررة للنيل من أمن وزعزعة استقرار البحرين، القادرة على التصدي لمثل هذه الحركات والتنظيمات الإرهابية.

وشدد على أن مملكة البحرين لديها الخبرة الكافية للتصدي لها، فالأمور تنكشف يوماً بعد الآخر وفي النهاية البحرين لن تتأثر بنشاطات هذه الخلايا الإرهابية.

واختتم العسومي تصريحاته بالقول إن "البرلمان العربي يحاول مساعدة الدول العربية والعمل على تعزيز العلاقات العربية مع بعضها البعض وتطوير أشكال التعاون المشترك الهادف لضمان الأمن القومي العربي، ليدخل مرحلة جديدة وهي مرحلة الإنتاج المتمثلة في دعم القضايا العربية".


تعليقات