ثقافة

رشاد يفوز برئاسة "الناشرين العرب" للمرة الثانية

الإثنين 2019.1.28 11:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب

محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب

فاز محمد رشاد، مدير الدار المصرية اللبنانية، برئاسة اتحاد الناشرين العرب لدورة ثانية، خلال الانتخابات التي عقدت، الأحد، بقاعة المنارة للمؤتمرات على هامش فعاليات الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تعقد فعالياتها في الفترة من 23 يناير/كانون الثاني وحتى 5 فبراير/شباط المقبل.

وعقد اتحاد الناشرين العرب اجتماعا للجمعية العمومية نوقش خلاله نتائج أعمال العام الماضي، والميزانية وبرنامج التدريب المهني وأزمة تزوير الكتب وغيرها من التحديات التي تواجه الصناعة في الوقت الراهن.

وتنافَسَ 35 ناشرا بموجب قائمتين: الأولى يرأسها محمد رشاد رئيس الاتحاد ومدير دار المصرية اللبنانية، وقائمة يرأسها عادل المصري مدير دار أطلس والرئيس السابق لاتحاد الناشرين المصريين.

يتكون الاتحاد من ٣٠ عضوا؛ ينتخب منهم ١٥ عضوا فيما يتم تعيين ١٥ عضوا.

وفاز بعضوية الاتحاد كل من الأردني خالد جبر وسفيان الأشقر والإماراتية صالحة عبيد والجزائري مصطفى غلاب والعراقي عبدالوهاب راضي والكويتي سعود المنصور والمغربي أحمد السايغ والتونسي محمد صالح المعالج والسوري عبد الرؤوف قدور والسوري محمد السباعي والفلسطيني بكر زيدان واللبناني بشار سبارو واللبناني بيار صائغ والمصريين وليد مصطفى ومحمد رشاد.

ووجه رشاد اعتذارا إلى الناشرين السوريين واليمنيين والعراقيين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في فعاليات الدورة الخمسين لمعرض القاهرة بسبب تأخر التأشيرات، موضحا أن الهيئة المصرية العامة للكتاب هي التي تولت مهام استخراج تصاريح الدخول الناشرين العرب ووجه إليهم رسالة قائلا أرواحكم وقلوبكم معنا.

ويشارك في هذه الدورة من المعرض 1270 ناشرا، ممثلون عن 26 دولة عربية وأجنبية فيما تحل الجامعة العربية كضيف شرف.

تعليقات