مجتمع

مركز الشباب العربي يعرض تجربة الإمارات في تمكين الشباب بالأردن

الخميس 2017.12.7 12:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 464قراءة
  • 0 تعليق
شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات

شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات

استعرض وفد مركز الشباب العربي، تجربة الإمارات في تمكين الشباب، وذلك خلال زيارته لمؤسستي ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا ووزارة الشباب الأردنية، أمس، في العاصمة عمان. 

وبحث الوفد برئاسة شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات، مع المؤسستين سبل تبادل الخبرات ومجالات التعاون التي من شأنها تفعيل دور الشباب الأردني وتحقيق الأهداف المشتركة.

والتقى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن، شما المزروعي والوفد الزائر في اجتماع خاص أقيم بمؤسسة ولي العهد، أكد خلاله عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، مشيداً بالمبادرات التي تطلقها دولة الإمارات لتمكين ودعم دور الشباب.

من جهتها أشارت المزروعي إلى الأهداف المشتركة التي تجمع مركز الشباب العربي ومؤسسة ولي العهد، واللذين يتطلعان إلى تحفيز روح الابتكار والريادة لدى الشباب وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم من خلال برامج ومبادرات مختلفة.

وأكدت المزروعي أن مركز الشباب العربي في سعي دائم لتوطيد العلاقات الاستراتيجية مع القيادات والجهات التي تعنى برعاية الشباب في الوطن العربي وتحتضن مواهبهم، لما لهم من دور بارز في تطوير جيل من الشباب الفاعل.

واستضافت مؤسسة ولي عهد الأردن، الأربعاء، حلقة شبابية بالتعاون مع مركز الشباب العربي؛ لمناقشة دور الشباب القيادي في التنمية المجتمعية من خلال العمل التطوعي تحت عنوان "شبابنا قوتنا".

وجمعت الحلقة نحو 30 شاباً وشابة من المشاركين في مبادرات مؤسسة ولي العهد المتمثلة في مبادرة مجالس "حقق" ومبادرة "مسار" وجامعة الحسين التقنية، وأدار الحلقة النقاشية الإعلامي محمد الخالدي مذيع قناة رؤيا الفضائية الأردنية.

وتضمنت أجندة أعمال زيارة الوفد إلى المملكة الأردنية الهاشمية التي تستمر يومين، لقاءً مع مسؤولي مؤسسة الملكة رانيا والمهندس حديثة الخريشا وزير الشباب الأردني إلى جانب زيارة تعريفية لمقر جامعة الحسين التقنية ودورها في تطور الشباب الأردني.


تعليقات