فن

الجماهير الهندية تشعل المنافسة بين سعد لمجرد وعبدالفتاح الجريني

الخميس 2018.10.25 11:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
عبدالفتاح الجريني

عبدالفتاح الجريني

تعشق الجماهير الهندية الموسيقى العربية التي تأتي في المرتبة الثانية بعد موسيقى بوليوود، وعلى الرغم من حرص الجمهور على الاطلاع وسماع الأغاني الإنجليزية؛ إلا أنهم يعتبرون الأغاني العربية الأقرب إليهم وإلى الفن والذوق الهندي الذي يتسم بلمحة شرقية.

لذلك نجح الكثير من مطربي العرب في كسب قلوب الشعب الهندي، خاصة بعد اقتباس مطربي الهند لبعض أغانيهم كالنجوم عمرو دياب والشاب خالد.

ومع تطور تفاعل الجمهور الهندي مع المطربين العرب بداية من الشاب خالد وعمرو دياب، بدأت مرحلة جديدة مع نجوم الطرب الجدد، خاصةً النجمين عبدالفتاح الجريني وسعد لمجرد، اللذين اشتعلت بينهما منافسة قوية مؤخرا على كسب قلوب الجماهير الهندية، بعد أن ذاع صيتهما في الوسط الفني والإعلامي الهندي.

وبدأت شهرة عبدالفتاح الجريني عندما قرر نجم بوليوود شاروخان الاستعانة به لتقديم النسخة العربية من أغنيته الشهيرة "جابرا فان" التي قُدمت بـ٦ لغات.

وقال شاروخان إن النسخة العربية هي الأفضل والأقرب لقلبه بعد النسخة الأصلية، ومن هنا بدأت الجماهير تبحث وراء جريني وتشيد به وبأغنيته، الأمر الذي جعل الأغنية تصل إلى نسبة مشاهدة تتخطى 141 مليون مشاهد.


وبعد هذا النجاح الذي حققه الجريني في الهند، قرر شاروخان الاستعانة به مرة أخرى لتقديم نسخة عربية من أغنية ظالمة، والتي كانت الأغنية الرئيسية لفيلم رئيس والتي حصدت ٢٨ مليون مشاهدة بخلاف العديد من المقاطع التي قدم فيها الجريني أغنيات هندية أثناء استضافته في العديد من البرامج التلفزيونية.

نجاح الجريني الكبير في الهند، دفع الملحن الهندي ناكاش عزيز للتخطيط للاستعانة به قريبا في إحدى أغنياته الهندية تلبية لرغبة جماهير بوليوود.

سعد لمجرد دخل على خط المنافسة بشكل آخر، حيث إنه لم يقدم يوما أي عمل باللغة الهندية ولكن جماهير الهند المتواجدة في الوطن العربي قامت بالترويج لأغنيته الأشهر "أنت معلم" بعد النجاح الساحق الذي حققته.

وبعد فترة قصيرة من تداول الأغنية في الهند أصبحت فقرة أساسية في معظم الملاهي الراقصة والحفلات بالهند، وبدأ الجمهور يبحث وراء سعد والمزيد من أعماله حتى توصلوا إلى أغنية سالينا وأغنية ومال حبيبي وبدأت الأغاني في الانتشار والنجاح بشكل لا يجعلك تندهش إذا ما وجدت تلك الأغاني في شوارع الهند وسيارات الجماهير الهندية التي تردد الكلمات دون حتى فهم المعنى.

ووصل نجاح سعد إلى ذروته بعدما قامت نجمة بوليوود الشهيرة نورا فتيحي بتقديم فيديو راقص على نغمات أغنيته غزالي

تعليقات