اقتصاد

"أرابتك" تفوز بأعمال الإنشاءات الميكانيكية والكهربائية لحقل "بو حصا"

الثلاثاء 2018.11.20 11:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 125قراءة
  • 0 تعليق
شركة أرابتك

موقع يتبع شركة أرابتك

أعلنت شركة "أرابتك" القابضة الرائدة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية الثلاثاء عن تعيين شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية"، التابعة لها من قبل شركة "تيكنيكاس ريونيجاس"، لتنفيذ أعمال الإنشاءات الميكانيكية والكهربائية لمشروع "أدنوك البرية" للتطوير المتكامل لحقل "بو حصا". 

وأضافت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، أن قيمة العقد الذي فازت به شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية" يبلغ 521 مليون درهم.

وقالت إن نطاق أعمال شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية" يشمل الإنشاءات الكهروميكانيكية التوسيعية لمنصات الآبار المدمجة الحالية، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من عملية الرفع بالغاز والمرحلتين الأولى والثانية من إعادة حقن الماء الناتج.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة دعم المردود الإنتاجي لحقل "بو حصا" ليصبح 650 ألف برميل يوميا مع حلول عام 2020.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الذي انتهى في 15 نوفمبر الجاري عن عزمها استثمار 5.1 مليار درهم في تطوير وتوسعة حقل "بوحصا"، بهدف زيادة سعته الإنتاجية من النفط الخام إلى 650 ألف برميل يومياً، وذلك في خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، التي تشمل زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام، وخفض التكاليف، وتعزيز الربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج.

وأضافت شركة أرابتك في البيان أنه من المقرر أن تبدأ أعمال المشروع في مايو 2019 لمدة 30 شهرا.

وحسب البيان يهدف المشروع إلى زيادة ودعم المردود الإنتاجي لحقل بوحصا ليصبح 650 برميل يوميا مع حلول عام 2020.

وقال هاميش تيرويت، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "من دواعي سرورنا أن يتم تعييننا من قبل تيكنيكاس ريونيداس لتنفيذ أعمال الإنشاءات الميكانيكية والكهربائية لمشروع "أدنوك البرية".

وأضاف "يعرض الفوز بمشروع آخر من مشاريع النفط والغاز المكانة القوية والراسخة التي تتمتع بها شركة الهدف في قطاع الصناعة، علاوة على استمرارنا في الاعتماد على قدراتنا وإمكانياتنا الجوهرية في أسواقنا الرئيسية".


تعليقات