فن

عرض فيلم "آميزينج جريس" للراحلة أريثا فرانكلين بعد ٤٦ عاما من تصويره

الخميس 2018.11.15 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
مغنية السول الراحلة أريثا فرانكلين - صورة أرشيفية

مغنية السول الراحلة أريثا فرانكلين - صورة أرشيفية

بعد 46 عاما من تصويره وبعد 3 أشهر من وفاتها، يعرض فيلم "آميزينج جريس" لمغنية "موسيقى السول" الراحلة أريثا فرانكلين على شاشات السينما.

ويتناول فيلم "آميزينج جريس"، ليلتين قدمت فيهما فرانكلين حفلا في كنيسة بلوس أنجلوس الأمريكية، إلا أن فرانكلين لا تقول الكثير في الفيلم الذي تبلغ مدته 90 دقيقة.

الفيلم تم تصويره في شهر يناير/كانون الثاني 1972، عندما كانت فرانكلين تبلغ من العمر 29 عاما. 

وقالت سابرينا أوينز، ابنة شقيقة فرانكلين، والقائمة على ممتلكاتها وإحدى منتجي الفيلم: "إنه قداس كنسي، خالتي واقفة تغني، وليس هناك حوار لها مع أي أحد باستثناء بعض الأطقم الفنية حولها، سألت في جزء عن مفتاح وفي جزء آخر طلبت ماء ولكنها تقف فقط وتغني بشغف لتقديم أفضل ما كانت تقوم به".

وصدرت الأغنيات الدينية في ألبوم عام 1972، وحقق أفضل مبيعات فرانكلين على مدار تاريخها، لكن الفيلم تأخر عرضه لسنوات بسبب مشكلات في ضبط التزامن بين الصوت والصورة، ومع تقدم التكنولوجيا أصبح من الممكن حل المشكلة.

وتوصل المنتج آلان إليوت، الذي تولى المشروع منذ 10 أعوام، لاتفاق مع ورثة فرانكلين بعد وفاتها في أغسطس/آب الماضي، كي يعرض الفيلم أخيرا.

وعُرض الفيلم لأول مرة، الإثنين، وقوبل باستحسان من النقاد، كما سيعرض في لوس أنجلوس بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأوائل ديسمبر/كانون الأول، ما يؤهله للترشح لموسم جوائز هوليوود.


تعليقات