رياضة

تعيين مدرب مؤقت لمنتخب الأرجنتين

الجمعة 2018.8.3 01:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الأرجنتين

مدرب جديد لمنتخب الأرجنتين

أعلنت الأرجنتين تعيين ليونيل سكالوني، مدرب منتخبها لكرة القدم تحت 17 عاما، مدربا للمنتخب الوطني الأول بشكل مؤقت من أجل قيادة الفريق في مباراتين وديتين أمام جواتيمالا وكولومبيا. 

طائرة بدون طيار تتسبب في اعتقال مشجعين أرجنتينيين

قصة كأس العالم 1978.. تتويج أرجنتيني أول

وسيحل سكالوني، وهو ظهير أيمن سابق وعمل أيضا مدربا مساعدا في المنتخب الأول، محل خورخي سامباولي الذي استقال الشهر الماضي عقب أداء متواضع في كأس العالم، حيث خرجت الأرجنتين من دور الـ16 بهزيمتها 4-3 أمام فرنسا.


وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان مقتضب: "يعلن الاتحاد الأرجنتيني أن ليونيل سكالوني سيتولى قيادة المنتخب الأول في المباريات الودية المقبلة مع مساعديه بابلو ايمار ومارتن توكالي".

وأبلغ كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الصحفيين، بأنه لن يتعجل في تعيين مدرب بصورة دائمة.

وتعاقب على تدريب على الأرجنتين 3 مدربين مختلفين منذ استقالة أليخاندرو سابيا في 2014 بعدما قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم، حيث خسر أمام ألمانيا بعد وقت إضافي.

ومنذ ذلك الوقت تولى جيراردو مارتينو وإدجاردو باوسا وسامباولي المسؤولية لفترات، لكن غياب الأرجنتين عن الألقاب منذ فوزها بكأس كوبا أمريكا في 1993 لا يزال مستمرا.

وتلتقي الأرجنتين، بطلة العالم مرتين، مع جواتيمالا في لوس أنجلوس في السابع من سبتمبر/أيلول ثم تواجه كولومبيا في نيوجيرزي بعد 4 أيام أخرى.


تعليقات