مجتمع

"جيش الحب" يصل الصومال بـ400 طن من المواد الغذائية

الأربعاء 2017.5.17 07:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 648قراءة
  • 0 تعليق
طائرة "جيش الحب" تصل الصومال

طائرة "جيش الحب" تصل الصومال

نشر صانع الأفلام كايسي نايستات على حسابه بموقع اليوتيوب، الفيديو الثاني لحملة "جيش الحب"، لإطعام الملايين الذين يعانون من المجاعة في الصومال.


ويظهر الفيديو الثاني توصيل 400 طن من المواد الغذائية، و6 أطنان من طعام الأطفال، و2 مليون لتر من المياه الصالحة للشرب.

الحملة ظهرت في منتصف مارس/أذار الماضي، عندما وجه مجموعة من الناشطين على موقع اليوتيوب، كان أبرزهم الممثل الأمريكي والمخرج بن ستيلر، دعوة من أجل جمع التبرعات لشراء مواد غذائية لملايين الجائعين في الصومال، وقد استطاعت الحملة الإلكترونية جمع أكثر من 2.5 مليون دولار.


"كل هذا العمل والجهد بدأ بدعوة من شخص واحد"

في الفيديو يوضح "كايسي" أن الفضل في تلك الحملة يرجع إلى شخص واحد هو المدون الفرنسي "جيروم"، باعتباره أول من أطلق الدعوة إلكترونياً، للتبرع بالأموال من أجل إنقاذ ملايين الجوعى في الصومال.

ويوضح "جيروم" الذي أشرف علي جمع الأموال وشراء الأغذية عن قدر المعاناة التي وجدها في الصومال، حيث إن المجاعة بالإضافة لتأثيرها علي البشر أدت إلى نفوق أغلب الحيوانات في المنطقة.



ويظهر في الفيديو "جيروم" وهو يرافق القوات الحكومية أثناء توزيع المياه والمواد الغذائية على المواطنين، ويقول في الفيديو "على الرغم من البؤس والجوع إلا أنه عند لقاء الأطفال وجدت الكثير من طاقة الحب والأمل".


هذا وبحسب رويترز، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن العالم أمامه فرصة لا تزيد عن 3 أو 4 أشهر لإنقاذ ملايين الأشخاص في اليمن والصومال من المجاعة مع تدمير الجفاف والصراعات للمحاصيل وتعطل وصول المساعدات إلى المنطقة.

وقالت اللجنة، إنها تحتاج إلى 300 مليون دولار لتمويل عملها في البلدين ومناطق الاضطرابات في جنوب السودان وشمال شرق نيجيريا.



تعليقات