مجتمع

"بنك الإمارات للدواء" يوفر العلاج لـ 5 آلاف صومالي

الإثنين 2017.5.8 03:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
زايد العطاء

زايد العطاء

ساهم " بنك الإمارات للدواء"، بمبادرة من زايد العطاء، في توفير العلاج المجاني لخمسة آلاف مريض من الأطفال والمسنين الفقراء، وذلك من خلال زيادة المخزون الدوائي في العيادات الإماراتية المتنقلة والمستشفيات المتحركة في الصومال. 

ويشرف على المبادرة، أطباء متطوعون من مختلف دول العالم، استجابة لدعوة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ، بأن يكون  2017 عاماً للخير، وتزامنا مع حملة " لأجلك يا صومال "، بالشراكة مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية .

وقال الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الامارات، إن هذا البنك هو المبادرة الأولى من نوعها تهدف إلى تجميع الدواء الفائض والأجهزة الطبية المستعملة، وتقديمها للمرض الفقراء في العيادات والمستشفيات المتحركة في مختلف دول العالم.

وأكد حرص مبادرة زايد العطاء على تبني الأفكار المبتكرة وتحويلها لواقع ملموس لتخفيف معاناة الفئات المعوزة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة الغير ربحية.

وأضاف الشامري، أن المرحلة القادمة ستتضمن زيادة المخزون الدوائي لبنك الإمارات للدواء، من خلال تشكيل فرق تطوعية بإشراف برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي "تطوع" لزيارة العديد من المؤسسات والمنازل، من أجل جمع الأدوية والمستلزمات الطبية المستخدمة أو غير المستخدمة، تمهيداً لإعادة توزيعها على المرضى المحتاجين من خلال العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة بعد التأكد من سلامتها من قبل فريق من الصيادلة المتخصصين.

من جانبها قالت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية لأطباء الإنسانية، إن حافلة " بنك الإمارات للدواء " ستزور مختلف الأحياء السكنية والمؤسسات، لجمع الدواء الفائض بإشراف أطباء وصيادلة يفرزون الأدوية حسب قيمتها ونوعيتها، إلى جانب إرسال فرق عمل متنقلة لجمع المساهمات من المواطنين والمنازل مباشرة.

وأشارت إلى أنه تم إعداد وحدة خاصة بتجميع المستلزمات والأجهزة الطبية المستعملة أو الفائضة لتوزيعها على المستشفيات في الدول الشقيقة بالتنسيق مع اللجان الطبية.

ولفتت العور إلى أن الحملة ستزور خلال الأيام المقبلة العديد من المؤسسات والمنشآت والمنازل لجمع مختلف الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية المتجمعة في المستودعات.


تعليقات