رياضة

أرسنال ينقذ موسمه ويتوج بكأس الإمارات الانجليزية

السبت 2017.5.27 10:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
من المباراة

من المباراة

رفض أرسنال الخروج خالي الوفاض هذا الموسم دون التتويج ببطولة بعدما تغلب على تشيلسي، بطل البريميير ليج، (2-1) على ملعب "ويمبلي" ليتوج ببطولة كأس الإمارات الانجليزية للمرة الـ13 في تاريخه. 

بالفيديو.. سانشيز يضرب تشيلسي بهدف مبكر مثير للجدل 

وانفرد أرسنال بعدد مرات الفوز بالبطولة التي توج بها آخر مرة في 2015 في مقابل 12 مرة لمانشستر يونايتد و7 لتشيلسي.

افتتح ألكسيس سانشيز التسجيل لأرسنال في الدقيقة الرابعة بهدف أثار الكثير من الجدل للاشتباه في تهيئة المهاجم التشيلي الكرة بيده قبل أن يضعها داخل مرمى الحارس البلجيكي تييبو كورتوا.

وبينما كان تشيلسي يسعى لتعديل النتيجة، تأزم موقفه في الدقيقة 68 بعد طرد لاعبه فيكتور موسيس لحصوله على الإنذار الثاني.

لكن اليأس لم يتملك من بطل البريميير ليج هذا الموسم والذي استطاع إدراك هدف التعادل عن طريق المهاجم دييجو كوستا في الدقيقة 77 بعدما تسلم تمريره طولية من ويليان وهيئها لنفسه وسددها بيمينه على يسار الكولومبي ديفيد أوسبينا.

ولم تدم فرحة البلوز كثيرا حيث تقدم آرون رامسي لـ"الجانرز" مرة أخرى بعدها بثلاث دقائق بعدما قابل كرة عرضية أرسلها أوليفييه جيرو من الجهة اليسرى برأسه داخل الشباك.

وبهذا التتويج تمكنت كتيبة الفرنسي أرسين فينجر التتويج ببطولة في موسم كارثي للنادي اللندني الذي أنهى الموسم في المركز الخامس وبالتالي الفشل في التأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ 20 عاما.

كما أن الفريق اللندني خرج من دور الثمانية لبطولة كأس الرابطة على يد ساوثامبتون.

في المقابل، فشل "البلوز"، تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، في الجمع بين الثنائية (الدوري والكأس)، وهو الإنجاز الذي لم يحققه الفريق منذ موسم 2010 تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي. 

تعليقات