رياضة

أرسنال يخطف ثاني لقب من تشيلسي خلال 3 أشهر

الأحد 2017.8.6 08:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
أرسنال يخطف ثاني كأس من تشيلسي خلال 3 أشهر

أرسنال بطل الدرع الخيرية

نجح أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، في التتويج بلقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي، من بوابة الركلات الترجيحية (4-1)، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1. 

كولاسيناك يضرب تشيلسي بأول أهدافه مع أرسنال

وابتسم الحظ في ركلات الأمتار التسعة لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر، ليخطفوا اللقب الثاني من تشيلسي خلال 3 أشهر، حيث أذاق المدفعجية لاعبي "البلوز" نفس الكأس للمرة الثانية على التوالي، بعدما كانوا اقتنصوا منهم لقب كأس الاتحاد (2016-17) في مايو الماضي بالفوز بنتيجة 2-1.

ولم يشهد الشوط الأول أي أهداف، بينما تقدم أبناء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع بداية الشوط الثاني من لعبة بدأت عند الراية الجانبية وارتدت ليفلت المهاجم النيجيري فيكتور موسيس من دفاعات أرسنال ويسكن الكرة الشباك (ق46).

ولم يهدأ لاعبو "الجانرز" وحاولوا العودة في النتيجة، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك إلا بعدما تعرض الجناح الإسباني بيدرو رودريجيز لطرد مباشر بعد تدخل عنيف على لاعب الارتكاز المصري محمد النني (ق80).

واستغل قلب الدفاع البوسني البديل سعيد كولاسيناك الركلة الحرة المباشرة التي احتسبت للنني وحول عرضية السويسري جرانيت تشاكا إلى شباك كورتوا (ق82)، ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وكان الاتحاد الانجليزي للعبة أقر النظام الجديد لركلات الترجيح في هذه الكأس، بأن أي يقوم الفريق الأول بتسديد ركلة واحدة، ثم يسدد الفريق الثاني ركلتين متتاليتين، ويستمر نظام الركلتين المتتاليتين حتى تحديد الفائز.

وأضاع الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الركلتين الثانية والثالثة لتشيلسي، لتنتهي الركلات الترجيحية بنتيجة 4-1 لأرسنال الذي لم يهدر لاعبوه أي ركلة.

يذكر أن المدافع الألماني بير ميرتيساكر تعرض لإصابة منتصف الشوط الأول وترك مكانه للبوسني كولاسيناك (ق33).

شاهد الأهداف


تعليقات