رياضة

أسطورة أرسنال: توريرا هو فييرا الجديد

الإثنين 2018.12.3 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
لوكاس توريرا

لوكاس توريرا

يرى مارتين كيون نجم وسط فريق أرسنال الإنجليزي ومنتخب إنجلترا في تسعينيات القرن الماضي وبدايات الألفية الحالية، أن الأوروجواياني لوكاس توريرا لاعب وسط "الجانرز" المتألق هو باتريك فييرا الجديد.

وقال كيون في مقاله بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ما قدمه توريرا ضد توتنهام، هو أفضل أداء للاعب وسط بقميص أرسنال منذ باتريك فييرا وجيلبرتو سيلفا".

ويعد فييرا من أبرز لاعبي أرسنال على مدار تاريخه، وهو الذي لعب له في الفترة من 1996 حتى 2005، وحقق معه عدة ألقاب أبرزها 3 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأتبع نجم وسط الجانرز من 1992 إلى 2004: "توريرا وفييرا يختلفان في الحجم والبنيان، ولكن رغبتهما وإصرارهما واحدة".

وفاز الدولي الأوروجواياني القادم من سامبدوريا في صيف 2018 بجائزة أفضل لاعب خلال انتصار أرسنال (4-2) على توتنهام في "ديربي شمال لندن" يوم الأحد الماضي.

وأكمل لاعب ارتكاز الجانرز السابق إشادته باللاعب الشاب: "هو لا يتعب من الركض، ويجعل أرسنال كما لو لديه لاعب إضافي على أرض الملعب، لقد سيطر على وسط الملعب منذ الدقيقة الأولى، فهو لا يلعب بأي خوف ويطلب الكرة دوماً، دائماً يريد الالتحام وإبعاد الخطر".

يذكر أن توريرا قد لمس الكرة 68 مرة ضد توتنهام واستخلص الكرة في 12 مرة ومرر 38 تمريرة ناجحة من أصل 43، قبل أن يسجل الهدف الرابع لفريقه في اللقاء.

كيون وفييرا

تعليقات