رياضة

أرسنال مُهدد بتلاحم المواسم بسبب المونديال

الثلاثاء 2018.4.17 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
فريق أرسنال

فريق أرسنال

بات أرسنال مهددا ببداية موسمه الجديد مبكرا، وتحديدا في 26 يوليو المقبل، ضمن الأدوار التمهيدية من بطولة الدوري الأوروبي، بعد 11 يوما فقط من ختام نهائيات كأس العالم 2018، حال احتلاله المركز السابع ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وعدم تتويجه بلقب الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى عدم فوز ساوثهامبتون ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس الإمارات الإنجليزية".

فينجر ينتقد تأجيل الاستعانة بتقنية الفيديو في "البريمييرليج"

ويحتل أرسنال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة، بفارق نقطتين عن بيرنلي صاحب المركز السابع، والذي يقدم مستويات متميزة في الفترة الأخيرة، حيث نجح في الفوز بـ5 مباريات على التوالي، فيما تعرض "المدفعجية" للهزيمة في المباراة الأخيرة ضد نيوكاسل. 

وذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أكد أن المقعد السابع للأندية الإنجليزية بالبطولات الأوروبية سيذهب لصالحب المركز السابع ببطولة الدوري الإنجليزي، وذلك في حالة عدم فوز ساوثهامبتون ببطولة الكأس، إذ أن أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام المتواجدة بنصف النهائي حجزت مقعدها الأوروبي.

وفي حالة فوز أرسنال بالدوري الأوروبي هذا الموسم، سيلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولكن في حالة عدم الظفر باللقب، وختام الموسم في المركز السابع، سيكون مضطرا للعب النسخة القادمة من بطولة الدوري الأوروبي من الدور التمهيدي، الذي ينطلق يوم 26 يوليو المقبل، أي بعد 11 يوم فقط من مباراة نهائي كأس العالم في 15 يوليو.

ويلاقي أرسنال نظيره أتلتيكو مدريد، في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، حيث تُقام مباراة الذهاب، 26 أبريل، على أن تُقام مواجهة الإياب، 3 مايو المقبل.

وستمثل بداية الموسم بشكل مبكر، إرهاقا شديدا للاعبي فريق العاصمة البريطانية، حيث سيشارك العديد منهم ببطولة كأس العالم مع منتخبات بلادهم، وفي حالة وصول بعضهم للمباراة النهائية سيضطروا لبداية الموسم دون الحصول على أي قسط من الراحة.

تعليقات