ثقافة

منحوتة "أجنحة المكسيك" للفنان خورخي مارين تزور الإمارات

الجمعة 2018.9.7 10:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
منحوتة "أجنحة المكسيك"

منحوتة "أجنحة المكسيك"

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي بالتعاون مع سفارة المكسيك في الإمارات، برنامجاً تفاعلياً للجمهور يحتفي بمنحوتة "أجنحة المكسيك" للنحات المكسيكي خورخي مارين والمعروضة حالياً في منارة السعديات.

يتضمن البرنامج عروضاً سينمائية لأفلام مكسيكية، ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي وورش عمل، حيث سيقام في 13 سبتمبر، عرض فيلمين من إنتاج عام 2015، "لوثيس بريانتيس" من إخراج أليخاندرو خيربير بيثتشي، و"إناموراندوم أبريل" بإخراج جول نونيز. وفي 14 سبتمبر، سيعرض الفيلم القصير "لاس أولاس ديل تيامبو" من إنتاج عام 2000 بإخراج كارلوس سالثي، والفيلم "كواندو لوس هيوريريسان" من إنتاج عام 2017 بإخراج هيوغو لارا.

كما يوجه البرنامج دعوته لعشاق ومحترفي التصوير الفوتوغرافي للتنافس في مسابقة خاصة بهم، وتقديم صور تجمعهم مع منحوتة "أجنحة المكسيك" في منارة السعديات.

وستقوم السفارة المكسيكية يوم 1 نوفمبر برفع جميع الصور على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" وفتح المسابقة للجمهور لإبداء إعجابهم، ومن ثم ستقوم السفارة بإعلان أكثر 3 صور حازت أكبر عدد من الإعجابات يوم 12 نوفمبر، ومكافأة الفائزين بمنحهم عملاً من أعمال الفنان خورخي مارين الجرافيكية أثناء مأدبة عشاء في مطعم مكسيكي وجائزة مقدمة من السفارة المكسيكية.

ومن وحي منحوتة "أجنحة المكسيك"، ينظم البرنامج أنشطة تغطي المواضيع المشتركة في الحياة والفن المكسيكي والإماراتي المعاصر.

وكان الفنان خورخي مارين قد أبدع منحوتة "أجنحة المكسيك" في عام 2010 لتعرض في الأماكن العامة، حيث أصبح رمزاً للترويج للمكسيك حول العالم. ويتكون العمل الفني "أجنحة المكسيك" من جناحين من البرونز، مثبتين على إطار من الحديد فوق 3 درجات من الأسمنت.

وتزور منحوتة "أجنحة المكسيك" دولة الإمارات وتُعرض للجمهور في مدخل منارة السعديات من 9 سبتمبر حتى يوم 31 أكتوبر، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وبالتعاون مع منارة السعديات ووزارة الخارجية المكسيكية.


تعليقات