مجتمع و صحة

شرطة دبي: مشروع "عيون" منظومة أمنية تعمل بالذكاء الاصطناعي

السبت 2018.1.27 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
شرطة دبي تطلق مشروع عيون

شرطة دبي تطلق مشروع عيون

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مشروع "عيون" بدعم ومشاركة القطاعين الحكومي والخاص. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته القيادة العامة لشرطة دبي برعاية اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام.

وأوضح اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي رئيس لجنة المشروع، أن "عيون" يهدف إلى خلق منظومة أمنية متكاملة تعمل على استغلال التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمنع الجريمة، والتقليل من وفيات الحوادث المرورية.

ذلك بالإضافة إلى رصد الظواهر السلبية في المناطق السكنية والتجارية والحيوية، والاستجابة الفورية للحوادث قبل ورود البلاغ، والتنبؤ بالأحداث واستباقها قبل وقوعها.

وأكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري أن المشروع سيسهم في دعم عملية اتخاذ القرار وضمان تغطية جميع المناطق الحيوية والطرق، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية من خلال تقليل نسبة التدخل البشري.

وأشار إلى أن لجنة مشروع "عيون" تضم شركاء استراتيجيين من القطاع الحكومي إلى جانب شركاء من القطاع الاستراتيجي الخاص.

وأوضح أن اللجنة ستقوم بوضع معايير حول تركيب واستخدام الكاميرات على مستوى إمارة دبي، ودراسة ميدانية على جميع المناطق للنظر في مدى احتياجها لنظام الكاميرات بما تحقق الأمن والسلامة في المنطقة.

من جانبه، قال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، إن مشروع "عيون" سيحقق فائدة عظيمة لإمارة دبي من حيث تعزيز الجانب الأمني وتوفير بيانات مهمة للغاية، وبالتالي الارتقاء بمستوى الخدمات على مستوى الإمارة ورفع كفاءتها.

يأتي المشروع تنفيذًا لخطة دبي 2021 وتعزيز مكانتها العالمية وتجربتها المعيشية الأكثر أمنًا لمواطنيها وساكنيها وزائريها، باعتبارها مدينة آمنة للعيش والإقامة والعمل.

تعليقات