منوعات

شرطة دبي تستعرض خطتها الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي في "إنترسك"

يحقق التنبؤ الأمني بالجريمة والحوادث

الثلاثاء 2018.1.23 11:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 485قراءة
  • 0 تعليق
 استعراض خطة شرطة دبي للذكاء الاصطناعي

استعراض خطة شرطة دبي للذكاء الاصطناعي

قدم العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي شرحا حول تجربة شرطة دبي في الذكاء الاصطناعي وخطتها الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي لعام 2018-2021.

واعتمد الخطة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي تنفيذا لاستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي "أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتماشيا مع خطة دبي 2021.

وأشار العميد الرزوقي خلال محاضرة قدمها بالدورة العشرين لمعرض "إنترسك" لصناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في مركز دبي التجاري العالمي إلى أن الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي تهدف إلى تطوير جميع الأنظمة الذكية إلى أنظمة تقوم بتنبؤ الاحتياجات الخاصة بالمتعاملين.

كما يوفر الذكاء الاصطناعي التنبؤ الأمني بالجريمة والحوادث المرورية وتطوير وإعداد أفضل التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تخدم الجمهورين الداخلي والخارجي لشرطة دبي إلى جانب الاستخدام المتوازن بين أدوات الذكاء الاصطناعي والكوادر البشرية.

وأكد الرزوقي أن الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي 2018-2021 تهدف إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات الساعية إلى تعديل وتنفيذ البرامج والمشروعات التنموية لبلوغ المستقبل والاعتماد على الذكاء الاصطناعي في خدمة وتحليل البيانات بمعدل 100% بحلول 2031.

كما تهدف الخطة للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئة عمل مبتكرة لتكون الإمارات الأولى في العالم في الاستثمار بالذكاء الاصطناعي في مختلف قطاعاتها الحيوية.

تعليقات