رياضة

كأس آسيا للسلة تنطلق في لبنان الثلاثاء بمشاركة 16 فريقا

الإثنين 2017.8.7 12:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
لبنان تستضيف البطولة الآسيوية

كأس آسيا للسلة

تنطلق الثلاثاء على ملعب نهاد نوفل في بلدة زوق مكايل بشمال بيروت بطولة كأس آسيا لكرة السلة بمشاركة 16 منتخبا بينها استراليا ونيوزيلندا في أول ظهور لهما في البطولة. 

ولبنان ثالث بلد عربي يستضيف الحدث القاري بعد السعودية في 1997 وقطر في 2005.

وسيلتقي منتخب لبنان بعد حفل الافتتاح في مواجهة محفوقة بالمخاطر مع كوريا الجنوبية بينما ستخوض نيوزيلندا مباراة يتوقع أن تكون سهلة امام قازاخستان.

ولا يتوقع أن تواجه تايوان صعوبة كبيرة عندما تلتقي مع هونج كونج بينما تنتظر استراليا مواجهة قوية أمام اليابان في أبرز مباريات اليوم الأول.

وأعرب بيار كخيا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن أمله باحراز منتخب بلاده لقب البطولة للمرة الأولى بعد أن سبق وحل وصيفا 3 مرات في أعوام 2001 و2005 و2007.

وأضاف المسؤول اللبناني "حظوظنا كبيرة في احراز اللقب على أرضنا وأمام جمهورنا ومنتخبنا أصبح جاهزا لهذه التحديات بعد أن أنهى استعداداته بخوضه معسكرين تدريبين في صربيا وتركيا".

ووزعت الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات وضمت المجموعة الأولى إيران والاردن وسوريا والهند وضمت الثانية الصين حاملة اللقب مع العراق والفلبين وقطر.

واختار لبنان صاحب الضيافة اللعب في المجموعة الثالثة إلى جانب نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكازاخستان في حين ضمت المجموعة الرابعة استراليا المرشحة للمنافسة على اللقب مع اليابان وتايوان وهونج كونج.

ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة لدور الثمانية بينما يخوض أصحاب المركزين الثاني والثالث تصفيات للتأهل للدور الثاني ويخرج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع من البطولة.

ويحمل منتخب الصين الرقم القياسي بفوزه بلقب البطولة 16 مرة يليه المنتخب الفلبيني برصيد 5 مرات والمنتخب الإيراني 3 مرات ومرتين لكل من المنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الياباني.

والمنتخب الاسترالي هو صاحب أفضل تصنيف بين المنتخبات المشاركة باحتلاله المركز العاشر على العالم يليه منتخب الصين في المركز 14 ثم نيوزيلندا في المركز 20 تليها إيران في المركز 25 والفلبين (27) والاردن (28) وكوريا الجنوبية (30) ولبنان (43) وقطر (50).


تعليقات