تكنولوجيا

بالصور.. أستون مارتن تكشف تفاصيل سيارتها الطائرة

الخميس 2018.8.2 02:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
سيارة أستون مارتن "Volante"

سيارة أستون مارتن "Volante"

في إطار مشاركتها في فاعليات معرض فارنبورو الجوي لعام 2018، كشفت شركة أستون مارتن Aston Martin البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة عن نيتها الدخول في سباق السيطرة على السماء، وذلك بإنتاجها لسيارات طائرة تحاكي تلك التي ظهرت في سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة تعمل بمحركات هجينة وكهربائية وتتمتع بتقنية القيادة الذاتية .

وسوف تتمتع سيارات أستون مارتن الجديدة الفاخرة بتقنيات متعددة للطيران المتطور ومن أهمها تقنية Volante Vision Concept التي تمنح السيارات الطائرة القدرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.


وسوف تحمل السيارات الطائرة التي تنتجها شركة أستون مارتن البريطانية اسم " Volante" وهي كلمة تعني بالإيطالية "الطيران" على تقنيات هندسية وتكنولوجية خاصة بالطيران سيتم العمل على تحويلها إلى أرض الواقع قريباً بالتعاون مع المتخصصين في جامعة كران فيلد " Cranfield" بجانب المصصمين داخل شركة رولز رويس العملاقة لضمان أقصى درجات الفخامة والتقنية.

وبحسب أندي بالمر رئيس شركة أستون مارتن ورئيسها التنفيذي، فإن الشركة لم تحدد سعر سياراتها الطائرة التي سيبدأ العمل عليها بشكل فعلى خلال منتصف عام 2020 حتى الآن، وإن كان من المتوقع أن يصل سعرها لنحو 7 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل 9.2 مليون دولار أميركي.

وأوضح "بالمر" بأن كثرة عدد الساعات التي يقضيها البشر عالقين في الازدحامات المرورية مع زيادة الكثافة السكانية والارتفاع الملحوظ في نسبة التلوث هي أهم الأسباب الرئيسية التي جعلت أستون مارتن تفكر في إنتاج سيارات "Volante" الطائرة التي تقدم حلولا فاخرة ومتطورة للحفاظ على البيئة وتقريب المسافات بين المدن والضواحي البعيدة.


بينما شدد ماريك رايخمان نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لأستون مارتن على أن سيارات " Volante" الطائرة ستمثل نقلة ثورية في عالم وسائل النقل الفاخرة تمثل امتزاجا رائعا للفن والتكنولوجيا .

وبعد العلاقة القوية التي ربطت سيارات أستون مارتن بشركة EON - شركة إنتاج أفلام جيمس بوند- أشار المتحدث الرسمي لأستون مارتن، بأن الشركة تأمل في تجديد التعاون مع شركة EON مرة أخرى في الأجزاء الجديدة لسلسلة أفلام جيمس بوند حال تم إنتاجها مرة أخرى خاصةً بعد عزم شركة المحركات العملاقة إنتاج سيارت " Volante" الطائرة



تعليقات