رياضة

توهج لاكازيت وأوباميانج يزين أبرز مشاهد فوز أرسنال على إيفرتون

الأحد 2018.9.23 11:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
بيير إيميريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت

بيير إيميريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت

سيطر الثنائي الفرنسي ألكسندر لاكازيت والجابوني بيير إيميريك أوباميانج على أبرز المشاهد التي ظهرت خلال فوز أرسنال على إيفرتون بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات، بالجولة السادسة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتستعرض "بوابة العين الرياضية" في السطور التالية أبرز مشاهد فوز أرسنال على إيفرتون.

توهج لاكازيت وأوباميانج

نجح ثنائي هجوم أرسنال في تسجيل هدفي الفريق اللندني في شباك إيفرتون، وهو الهدف الثاني لهما معا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما افتتحا التسجيل في المسابقة خلال مباراة كارديف سيتي، بالجولة الرابعة من "البريمييرليج"، التي انتهت بفوز "الجانرز" 3-2.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي ينجح فيها اللاعبان في التسجيل معا، وذلك من آخر 5 مباريات شاركا فيها بشكل أساسي معا للفريق اللندني في البطولة.

هدف لاكازيت كان التاسع الذي يسهم فيه المهاجم الفرنسي مع أرسنال في آخر 9 مباريات شارك فيها بشكل أساسي، حيث سجل 7 أهداف وصنع اثنين آخرين، وهو الـ19 بشكل عام له مع "الجانرز" والـ15 على ملعب الإمارات.

أما أوباميانج فقد كان هدفه هو العاشر له في مبارياته الـ11 التي خاضها على ملعب الإمارات، وهو الهدف رقم 12 له مع "الجانرز" بشكل عام، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في "البريمييرليج" منذ وصوله إلى ملعب الإمارات بعد المصري محمد صلاح نجم ليفربول الذي سجل 16 هدفا.

البريمييرليج يحتاج لتقنية الفيديو

أثبتت مباراة أرسنال وإيفرتون مرة أخرى حاجة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تطبيق تقنية الفيديو، بعدما احتسب الحكم جوناثان موس هدفا للفريق اللندني رغم وجود المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في موقف تسلل واضح.

الهدف جاء بعدما مرر لاعب الوسط الويلزي الكرة بكعبه للمهاجم الجابوني الذي سدد الكرة في شباك جوردان بيكفورد، لتظهر الإعادة وقوع أوباميانج في مصيدة التسلل، ليقتل أرسنال المباراة بهدف غير شرعي.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رفضت تطبيق تقنية الفيديو قبل بداية الموسم الحالي، قبل أن تعود للموافقة على استخدامها في 15 مباراة هذا الموسم لتقييمها، والحكم في إمكانية تطبيقها الموسم المقبل.

أرسنال وإيفرتون مباراة للتاريخ بـ"البريمييرليج"

دخلت مباراة أرسنال وإيفرتون التاريخ بعدما سجل لاكازيت هدفه الأول في شباك "التوفيز"، حيث كان هذا الهدف رقم 153 في مباريات الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من عدد الأهداف التي تم تسجيلها في تاريخ أي مباراة أخرى بالمسابقة.

وكان فوز أرسنال هو الـ97 أيضا لأرسنال على إيفرتون بدوري الدرجة الأولى، وهو أكبر بـ11 انتصارا من عدد الانتصارات التي حققها الفريق اللندني على أي منافس آخر، وهو الفوز رقم 19 أيضا لـ"الجانرز" على إيفرتون في آخر 23 مباراة بملعب الإمارات، حيث كانت آخر هزيمة لأرسنال عليه ضد إيفرتون في يناير/كانون الثاني 1996.

تعليقات