تكنولوجيا وسيارات

أودي تختبر روبوتات "5G" لبناء سياراتها المستقبلية

الإثنين 2018.8.6 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة أودي

شعار شركة أودي

تختبر شركة أودي Audi روبوتات تعمل بواسطة تقنية الاتصالات 5G، لبناء سياراتها المستقبلية بسرعة أكبر. 

وأعلنت أودي أنها تعمل مع شركة إريكسون لتجهيز مصنعها في وطنها ألمانيا بشبكات اتصال قوية، في محاولة لمواكبة ارتفاع الطلب على سياراتها. 

ووفقًا لوكالة "برس أسوسييشن"، سيبدأ خبراء من الشركتين اختبارات في مركز تقني بمختبر إنتاج Audi في Gaimersheim خلال الأشهر المقبلة، لمعرفة كيف يمكن استخدام مزايا 5G في المصانع.

5G هو الجيل التالي من اتصالات الهاتف المحمول، ومن خلاله ستكون الآلات والنظم قادرة على الاستجابة لبعضها البعض بشكل أسرع بكثير مما تسمح به الشبكات الحالية.


وسترى المرحلة الأولى من المشروع ما إذا كان من الممكن استخدام 5G لتحسين عمل روبوتات الإنتاج المتصلة لاسلكياً.

وقال فرانك لويد، كبير مسؤولي المعلومات في شركة أودي: "سيكون للمصانع المتصلة بالشبكة تأثير كبير على الإنتاج في المستقبل".

فيما أكد إيريك إيكودن، كبير المسؤولين التكنولوجيين في شركة إريكسون: "تعمل الشركة حاليًا على تقديم برامج 5G في جميع أنحاء العالم لمساعدة الشركات المُصنّعة على زيادة الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة".


وأضاف: "يعد هذا المشروع فرصة رائعة لرؤية ما هو ممكن عندما نأتي بـ5 G إلى بيئة إنتاج السيارات لتمكين التصنيع اللاسلكي الذكي حقا".

وتأتي هذه الأنباء بعد أن كشفت أودي مؤخرا عن تعاونها مع شركة هواوي الصينية العملاقة للهواتف الذكية، حول تطوير تكنولوجيا سياراتها.

تعليقات