منوعات

أستراليا.. 34 مليون دولار لإنقاذ الكوالا المهددة

الإثنين 2018.5.7 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
أستراليا تنشئ مستشفى للكوالا وخطا ساخنا للإبلاغ عن حوادثها

أستراليا تنشئ مستشفى للكوالا وخطا ساخنا للإبلاغ عن حوادثها

كشفت أستراليا، الإثنين، عن خطة بتكلفة نحو 34 مليون دولار لإنقاذ حيوانات الكوالا التي باتت على حافة الانقراض بعد الانحدار السريع في أعدادها.

وتقدر المؤسسة الأسترالية لحماية الكوالا أعدادها الآن بنحو 43 ألفاً فقط، مقارنة بنحو 10 ملايين كوالا كانت موجودة في القارة الأسترالية قبل الاستيطان الأوروبي لها عام 1788.

وقالت رئيسة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية جلاديس بيرجيكليان أثناء إعلان خطة حكومتها، إن الكوالا كنز قومي وسيكون من الخزي إذا لم يتم تأمين مستقبلها بينما يشكل فقدانها لموطنها وهجمات الكلاب وحوادث السيارات والتغير المناخي والأمراض خطراً كبيراً على حياة هذه الحيوانات.

وأظهرت الدراسات أن أعداد الكوالا التي تنتمي لفصيلة الدببة الجرابية، انخفضت في ولاية نيو ساوث ويلز بنسبة 26% خلال آخر 15-20 عاماً، حيث تصنف الولاية الكوالا على أنها "عرضة للخطر"، بينما انقرض الحيوان فعلياً في أجزاء أخرى بأستراليا.

وتسعى خطة إنقاذ الكوالا إلى اعتبار آلاف الفدادين محميات طبيعية لها للحفاظ على بيئتها، بينما ستستخدم الأموال للحد من الأمراض التي تطيح بأعداد الكوالا بما في ذلك "الكلاميديا" التي تسبب العمى وفقدان الخصوبة والموت.

وتخصص الخطة أيضاً أموالاً لإجراء أبحاث وإقامة إشارات على الطرق التي تمر بمناطق عيش الكوالا وبناء مستشفى جديد للعناية بالكوالا المريضة أو المصابة، إضافة إلى تدشين خط هاتف ساخن للإبلاغ عن حوادث الكوالا.

تعليقات