منوعات

بالصور.. الكانجارو يهاجم السياح في أستراليا بعد إطعامه وجبات سريعة

الأربعاء 2018.5.2 10:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1105قراءة
  • 0 تعليق
الكانجارو في أستراليا تهاجم الزوار بحثا عن المقرمشات ووجبات ماكدونالدز

الكانجارو في أستراليا تهاجم الزوار بحثا عن المقرمشات ووجبات ماكدونالدز

شهدت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية عدة هجمات من حيوانات الكانجارو على السياح الذين يحاولون إطعامهم وجبات سريعة.

وأوضح منظمو السياحة في الولاية أن هجمات الكانجارو تحدث بعد أن يحاول السياح إطعام الحيوانات طعاماً غير لائق مثل الجزر أو البطاطس المقرمشة وحتى الوجبات السريعة من ماكدونالدز.

وقال النائب جريج بيبر في البرلمان الأسترالي إنه "تم الإبلاغ عن عدة حوادث لمهاجمة الكانجارو للزوار، والذي أسفر في حالة واحدة عن جرح عميق جداً في بطن سائح".


وأضاف بيبر أنهم في معظم الحالات "يركلون ويخدشون ويمسكون أجسام وأوجه الناس ما يتسبب في تمزقات وخدوش كبيرة.. إحدى الهجمات التي وقعت مؤخراً أدت إلى حصول رجل على 17 غرزة طبية في وجهه".

واندفع العديد من السياح الأجانب والمحليين إلى أرض مستشفى موريست قرب بحيرة ماكواير بعد أن علموا عبر الإنترنت أنهم يمكنهم رؤية حيوانات الكانجارو مجاناً في محيط البحيرة التي تبعد نحو 4.5 كيلومتر عن أقرب محطة قطار، ولم يمنعهم من الحضور الحديث عن حوادث هجوم الكانجارو على السياح.


وأشار بيبر إلى أنه زار الموقع الذي يعود إلى مستشفى للأمراض النفسية، مضيفاً أنه رأى السياح يعرضون على الحيوانات بطاطس مقرمشة وتفاحاً وموزاً وأطعمة مصنعة، لكن طعام الكانجارو الاعتيادي هو الأعشاب.

وأوضحت ميشيل شو خبيرة التغذية في حديقة حيوان "تارونجا" بولاية سيدني، أن إطعام الحيوانات قد يكون ضاراً للغاية، موضحاً أن الكانجارو من الرعويات وذات نظام هضمي شبيه بالأبقار، وتعرض لمشاكل هضمية في حالة  إطعامها الفواكه والخضراوات.


وأشارت إلى مشكلة أخرى تكمن في إمكانية تحول الحيوانات لمدمني سكر، وهو ما يدفعها للسعي إلى السكر بغض النظر عن إذا كان ذلك شيئاً جيداً أو سيئاً بالنسبة لهم، ولهذا يتحولون إلى العدائية بمجرد رؤية طعام مع أي من الزوار سعياً للسكريات.

تعليقات