سياسة

النمسا تصدر مذكرة اعتقال بحق فتاة انضمت لداعش

الإثنين 2019.4.15 10:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
نساء داعشيات في سوريا- أرشيفية

نساء داعشيات في سوريا- أرشيفية

 أصدرت السلطات النمساوية، الإثنين، مذكرة اعتقال بحق فتاة تبلغ من العمر ٢٢ عاماً، انضمت لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا عام ٢٠١٤. 

 وقال المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية، على موقعه الرسمي: "جرى إصدار مذكرة اعتقال أوروبية بحق الشابة ماريا جولسر البالغة من العمر ٢٢ عاماً، وسافرت لسوريا عام ٢٠١٤، والتحقت بتنظيم داعش الإرهابي. 

وأضاف: "جولسر لم تعد إلى النمسا منذ ذلك الحين، وهي متهمة بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بشكل طوعي". 

ولفت المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية إلى أن جولسر تقيم في سوريا حتى اليوم، دون أن يوضح ما إذا كانت معتقلة لدى قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا، أم ما زالت حرة. 

ويضم مخيم "الهول" الواقع شمال شرقي سوريا أعداداً كبيرة من عائلات إرهابيي "داعش" منذ القضاء على آخر جيب كانوا يسيطرون عليه في سوريا. 

ونقلت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية عن بيتر إيجر، المتحدث باسم المحكمة الإقليمية في مدينة سالزبورج قوله: "الشابة النمساوية مطلوب اعتقالها بموجب مذكرة أصدرتها المحكمة". 

وتابع: "يجب أن يبلغ المواطنون الشرطة أو هيئة حماية الدستور "الاستخبارات الداخلية" بأي معلومات يمتلكوها عن جولسر". 

إصدار مذكرة اعتقال أوروبية بحق الشابة المنحدرة من سالزبورج يعني أن المذكرة تغطي كل دول أوروبا، وبمجرد وصولها أي دولة سيجري اعتقالها وتسليمها للنمسا. 

وتقدر السلطات النمساوية عدد رعاياها المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي بـ٩٠ شخصاً بينهم 60 تأكد وجودهم قيد الاحتجاز لدى قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا. 

تعليقات