سيارات

5 حالات تعاون بين شركات السيارات العالمية لتصنيع المحركات

الأربعاء 2018.11.14 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 451قراءة
  • 0 تعليق
محرك موديل ألفا روميو Stelvio Quadrifoglio

محرك موديل ألفا روميو Stelvio Quadrifoglio

التعاون بين شركات السيارات الكبرى يعود لقديم الأزل منذ بداية صناعات السيارات، وتتنوع سبل التعاون بين الشركات المختلفة والشركات التي تعمل تحت مظلة شركة أم لمجموعة شركات صغرى.

وتعددت سبل التعاون بين شركات السيارات، من تبادل قطع غيار والاستفادة بخبرات ونقل تصاميم، غير أن الجانب الأكثر إثارة في هذا الجانب من صناعة السيارات كان يتعلق دائما بالمحرك.

وفي تقرير له، جمع موقع "موتور وان" أبرز حالات التعاون التي لم يتوقعها أحد، وجمعت بين شركات سيارات مختلفة لتصنيع محركات سيارات من نوع خاص.

وبدأ الموقع قائمته بموديل ألفا روميو Stelvio Quadrifoglio، الذي يتمتع بمحرك أسهم في صناعته بالتعاون مع ألفا روميو، شركة فيراري، وهو محرك توربيني فئة V6 سعة 2.9 للتر وبقوة تصل إلى 510 أحصنة وقدرة على التسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 3.8 ثانية.

ومن بعده محرك سيارة أستون مارتن موديل DB11، الذي أسهم في تصنيعه شركة مرسيدس AMG، وهو محرك توربيني فئة V8 بسعة 4.0 لتر وقوة تصل إلى 502 حصان مع قدرة تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 4 ثوانٍ.

ومن الموديلات الكلاسيكية بالقائمة، موديل سيتروين SM الذي أسهم في صناعته شركة Maserati، وطرح عام 1968 وظل بالأسواق حتى عام 1975، وهو محرك فئة V6 بسعة 2.7 لتر وبقوة تصل إلى 170 حصانا.

يأتي أيضا موديل دودج Avenger الذي أسهمت في تصنيع محركه شركة فولكس فاجن الألمانية، وهو يعد أول تعاون يتم بين شركة ألمانية وشركة أمريكية مصنعة للسيارات.

وأخيرا موديل Lancia Thema الذي أسهمت في تصنيع محركه شركة فيراري، وطرح عام 1980، وهو محرك فئة V8 بسعة 2.9 لتر وبقوة تصل إلى 240 حصان.


تعليقات