مجتمع

بالصور.. مواقف عكست دور ومكانة الأزهر الشريف في 2018

الإثنين 2018.12.31 04:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
الأزهر الشريف

الأزهر الشريف

شهد عام 2018 عددا من المواقف واللحظات المؤثرة التي عكست دور ومكانة الأزهر الشريف، وما يحظى به من تقدير واحترام حول العالم، كما جسّدت تلك المواقف والأدوار والمهام المتعددة التي يقوم بها الأزهر الشريف داخل مصر وخارجها.

وتنشر "العين الإخبارية" أبرز تلك المواقف، والتي تنوعت ما بين قُبلة على رأس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، واستقبال بابا فرنسيس لشيخ الأزهر، خلال زيارته الأخيرة للفاتيكان، وقافلة الأزهر الطبية إلى تشاد التي تحاول أن تقدم المساعدة لعدد من النساء في وقت واحد.

وفيما يلي استعراض لأبرز تلك اللقطات:

- الدكتور أحمد الطيب خلال لقائه البابا فرنسيس أثناء زيارته الفاتيكان، أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

- الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يؤم المصلين بمسجد "حضرة السلطان" أكبر مساجد كازاخستان وآسيا الوسطى، وذلك خلال زيارته للعاصمة الكازاخية أستانة، أكتوبر/ تشرين الأول 2018.


- الرئيس الإندونيسي يقود سيارة جولف بصحبة شيخ الأزهر أثناء المشاركة في اللقاء التشاوري العالمي حول وسطية الإسلام، في إندونيسيا، مايو/ آيار 2018.


- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يستقبل شيخ الأزهر في قصر اليمامة بالرياض، خلال زيارته للرياض، ديسمبر/ كانون الأول 2018.

- الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، يقبّل رأس الدكتور أحمد الطيب خلال زيارته مشيخة الأزهر، ويسلمه دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، والمشاركة في مؤتمر الأخوة الإنسانية، ديسمبر/ كانون الأول 2018.

- افتتاح أعمال ترميم الجامع الأزهر بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدكتور أحمد الطيب والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، مارس/ آذار 2018.

- حديث جانبي بين الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس، على هامش مشاركته بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، يناير/ كانون الثاني 2018.

- حديث ودي بين الدكتور أحمد الطيب والرئيس البرتغالي خلال زيارته للجامع الأزهر، أبريل/ نيسان 2018.

- الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يلقي كلمته في افتتاح مؤتمر "الأديان.. والثقافة والحوار"، في مدينة بولونيا الإيطالية، أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

- شيخ الأزهر أثناء تقلده الدكتوراة الفخرية من جامعة آوراسيا الوطنية في كازاخستان، أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

- الدكتور أحمد الطيب يعتذر، في مودة، عن عدم وضع قلنسوة أهديت له خلال زيارته لمسجد "حضرة السلطان"، في العاصمة الكازاخية أستانة، حتى لا يتخلى أو يخلع عمامته الأزهرية، أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

- استقبال رسمي لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من حرس الشرف الإيطالي، أثناء زيارته للعاصمة الإيطالية روما، أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

- استقبال حافل لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من طالبات كلية دار السلام كونتور للبنات، خلال زيارته لإندونيسيا، مايو/ أيار 2018.

- الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس مجلس النواب أثناء تكريم أوائل الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2017/2018، نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

- عدد من المشاركات في منتدى شباب صناع السلام الذي نظمه الأزهر الشريف، ومجلس حكماء المسلمين، وكنيسة كانتربري بالعاصمة البريطانية لندن، يوليو/ تموز 2018.

- أعضاء حركة ناطوري كارتا اليهودية المناهضة للصهيونية أثناء مشاركتهم في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، يناير/ كانون الثاني 2018.

- صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لطبيب بمستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، يصطحب طفلا مريضا لأداء صلاة عيد الأضحى بالجامع الأزهر، أغسطس/ آب 2018.

- إحدى الطبيبات المشاركات في قافلة الأزهر الطبية لجمهورية تشاد، أثناء توقيع الكشف وتوزيع الدواء على المرضى، مايو/ أيار 2018.

- تحت عنوان "الإمام السند" غلاف جريدة صوت الأزهر يحتفي ببيان الأزهر الذي رفض بقوة أي تبرير لجريمة التحرش، سبتمبر/ أيلول 2018.

- طلاب صفوف الروضة بالمعاهد الأزهرية خلال عرض مسرحي بمهرجان الأزهر الأول للفن والإبداع، أبريل/ نيسان 2018.

- الآلاف من طلاب العلم يحتشدون في الجامع الأزهر لحضور أحد المجالس الحديثية.

تعليقات