مجتمع

شيخ الأزهر يلتقي سفير اليابان الجديد بالقاهرة

الثلاثاء 2018.11.6 10:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يلتقي سفير اليابان الجديد بالقاهرة

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يلتقي سفير اليابان الجديد بالقاهرة

قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، إن تعليم الإسلام لمسلمي اليابان في الأزهر يضمن استمرار حالة الاستقرار والعيش المشترك بين المواطنين اليابانيين، وذلك خلال لقائه سفير اليابان الجديد بالقاهرة ماسكي نوك بمناسبة منصبه الجديد، معربا عن تمنياته له بالتوفيق في مهمته الدبلوماسية لتوثيق العلاقات المتميزة بين مصر واليابان.

وأوضح شيخ الأزهر خلال لقائه، أن التبادل العلمي والثقافي بين الأزهر والجامعات اليابانية، وزيادة عدد الطلاب اليابانيين الدارسين بالأزهر، واستقدام الأئمة اليابانيين لتدريبهم على أهم المفاهيم والقضايا المعاصرة، يعمل علي العيش المشترك بين المواطنين اليابانيين. 

من جهته، جدد سفير اليابان بالقاهرة دعوة الحكومة اليابانية لشيخ الأزهر لزيارة اليابان، مؤكدا أن بلاده تحرص على الاستفادة من آرائه وأفكاره، باعتباره واحدا من أهم الشخصيات المؤثرة والصانعة للسلام في مصر والعالم، ويرأس أعلى مرجعية إسلامية تنشر الوسطية في العالم.

وأكد ماسكي نوك تطلع بلاده لأن يكون للأزهر دور أكبر في المجتمع الياباني، لضمان حالة الاستقرار والتعايش بين مكونات المجتمع الياباني، ولتصحيح الصورة المغلوطة التي روج لها الإرهابيون عن الإسلام باستخدام تفسيرات مغلوطة للنصوص الدينية. 


تعليقات