سياسة

عزمي بشارة.. لاعب سيرك تصدح حنجرته بما تشتهي قطر والإخونجية

الثلاثاء 2017.5.30 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1554قراءة
  • 0 تعليق
عزمي بشارة

عزمي بشارة

وصف أحد كتاب صحيفة عكاظ السعودية، عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة المقيم في الدوحة بـ"لاعب سيرك تصدح حنجرته بما تشتهي أهواء الإخوان المسلمين وأمير قطر". 

وقال الكاتب محمد الدليمي في مقاله المنشور اليوم الثلاثاء، تحت عنوان " عزمي بشارة.. جامع الألقاب وشاغل قطر"، إن بشارة "قام بأدوار مضطربة ومثيرة للجدل كما هي سيرته الشخصية المتقلبة، حيث ابتدأ شيوعيا وتحول إلى قومي عربي خالص في دمشق وصار يقدم نفسه بصورة العروبي الغيور على أمته ويعتبر نفسه جسرا بين فلسطينيي عام 1948م والأمة العربية".

وأضاف "كما أنه يُعد زائراً وصديقاً شخصياً للرئيس السوري بشار الأسد قبل أن ينقلب عليه في الدوحة ويقول فيه ما لم يقله مالك في الخمرة، وتم اعتماد أوراقه في قناة الجزيرة الذراع الإعلامية لسياسة الدوحة الخارجية، منظّراً للربيع العربي ومفكك أسراره وحامل مفاتيح قطر في كيفية دعم ما سُمي بثورات الربيع العربي الإخواني المدمر عبر إدارته وإشرافه على وسائل إعلام ومواقع إلكترونية عديدة".

واستطرد "إنها لعبة السياسة التي امتهنتها قطر وبرعت فيها في استخدام الأشخاص وتوظيف قابلياتهم لخدمة أغراضها، فحولت بشارة من شيوعي سابق إلى لاعب سيرك تصدح حنجرته بما تشتهي أهواء الإخوان المسلمين وأميرها الثائر ".


تعليقات