سياسة

حفتر يتهم قطر بدعم مليشيات نفذت مذبحة "براك الشاطئ"

الإثنين 2017.5.29 02:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1580قراءة
  • 0 تعليق
ليبي يحمل صورة المشير خليفة حفتر

ليبي يحمل صورة المشير خليفة حفتر

اتهم القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، الإثنين، دولة قطر بتمويل جماعات إرهابية، شاركت في مذبحة قاعدة براك الشاطئ التي سقط على إثرها أكثر من 140 جنديا ليبيا.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للجيش، إن هناك عناصر أجنبية من جنسيات مختلفة، دخلت ليبيا بطرق غير شرعية بمساعدة قطر وبتأمين من جماعة الإخوان الإرهابية، وأنها تلقت تدريبات بإشراف قطري.

وأكد البيان، أن هذه العناصر تلقت أموالا طائلة من السلطات القطرية، فضلا عن تسليحهم بأسحلة متطورة، لتنفيذ مخططاتهم التي وصفها البيان بأنها تهدف إلى تقسيم ليبيا.

وفي سياق متصل، قال المشير خليفة حفتر، إن المليشيات الإرهابية في طرابلس تقوم بتدمير المؤسسات وممتلكات المواطنين واستخدام الأسلحة الثقيلة داخل العاصمة دون تقدير للمسؤولية تجاه سلامة وأمن المواطن والأسر والعائلات الآمنة.

وأكد حفتر، أنه أصدر "التعليمات لوحدات القوات المسلحة بالمنطقة الغربية للاستعداد للدفاع عن العاصمة، ومواجهة الإرهاب وطرده وتدمير قواعده، ومساعدة القوة الوطنية التي تدافع عن أمن العاصمة".

تجدر الإشارة إلى أن مليشيات تنظيم الإخوان الإرهابي تتناحر الآن داخل العاصمة الليبية طرابلس، لفرض السيطرة عليها وطرد المجلس الرئاسي الليبي.

تعليقات