ثقافة

تدشين كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" في تونس

الثلاثاء 2018.6.26 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1267قراءة
  • 0 تعليق
الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي

الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي

يستقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الجمعة، الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين، رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين، بمناسبة تدشين المؤسسة كرسي"أبو القاسم الشابي للشعر" في تونس، والذي سيكون بإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية التونسية، ويقع في مدينة الثقافة التي أنشئت مؤخرا في تونس.

وستنظم بهذه المناسبة أمسية شعرية، يشارك فيها 14 شاعراً من مختلف أقطار الوطن العربي، كما ستتضمن أنشطة الكرسي كثيراً من الفعاليات الثقافية، كالأمسيات والندوات والدورات في اللغة العربية وعلم العروض الشعري، إلى جانب قيام المؤسسة بإهداء كتب أدبية إلى مدينة الثقافة في تونس العاصمة.

وقال البابطين إن "العلاقات الثقافية مع تونس تعززت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، لما تتمتع به القيادتان في دولة الكويت والجمهورية التونسية من وعي ثقافي محفز ومدرك لأهمية العمل الثقافي في التنمية الحضارية". 

وذكر البابطين أن اهتمام المؤسسة بالشاعر أبي القاسم الشابي ناجم عن عمق الأثر، الذي تركه هذا الشاعر في نفوس الشعوب، وقد سبق للمؤسسة أن أقامت دورة باسمه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1994. 

وأضاف البابطين أن علاقة المؤسسة الثقافية بتونس علاقة عريقة، مشيرا إلى أن المؤسسة تمشي في المسار الذي تنتهجه دولة الكويت في تطوير العلاقات مع الشقيقة تونس، حيث تشكل أخيرا مجلس التعاون التونسي الكويتي الذي سيحضر أعضاؤه حفل افتتاح الكرسي.

تعليقات