ثقافة

الأديب منير عتيبة يقدم "حوار فكري" على "البابطين"

الأحد 2018.6.24 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
الروائي منير عتيبة

الروائي منير عتيبة

تعاقدت قناة البابطين الثقافية الكويتية مع الأديب المصري منير عتيبة لإعداد وتقديم عدد من حلقات برنامجها التليفزيوني (حوار فكري). وهو من أهم البرامج التي تقدمها قناة البابطين، حيث يتم تسجيل حلقاته في معظم البلاد العربية من إعداد وتقديم مثقفين من أبناء كل بلد.

تم تصوير 9 حلقات من البرنامج بمدينة الإسكندرية من إعداد وتقديم منير عتيبة، وبدأت القناة إذاعتها على قناة البوادي، ثم سيتم رفعها على يوتيوب بعد ذلك.

و أشار عتيبة إلى أنه استفاد واستمتع للغاية بهذه التجربة، حيث حرص على أن ينوع في اهتمامات ضيوفه لمناقشة أطياف واسعة من القضايا الثقافية، فاستضاف الأديبة الفلسطينية بشرى أبو شرار، والدكتور مراد عباس رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والدكتور أشرف زهران الأستاذ بكلية العلوم والمتخصص في شؤون البيئة، والدكتور مدحت عيسى مدير إدارة المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة ندى يسرى المتخصصة في الأدب العبري، والدكتورة هبة مكرم رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة الإسكندرية، والدكتور عمر فكري رئيس قسم القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية، وطالبتين صينيتين تدرسان اللغة العربية بالإسكندرية، ود.رجاء الغمراوي أستاذة الإعلام. 

كما عبر عتيبة عن امتنانه للأديب السوري عدنان فرزات الذي رشحه لهذه المهمة، وقدم الشكر لفريق العمل معه وهم د.رجاء الغمراوي والأديبة هناء عبد الهادي والمصور إيهاب عبيد.

تعليقات