مجتمع

7 عوامل تسبب تشقق الشفاه وتشوه مظهرها

الجمعة 2017.12.15 09:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 722قراءة
  • 0 تعليق
شفاه أقوى وأكثر حيوية

جمال الشفاه دليل على حيوية المرأة

الاهتمام بالبشرة وجمالها أحد الأمور المفضلة لدى النساء، فلا يترددن في طرق جميع السبل للحصول على شعر صحي قوي وجسد مثالي، إلى جانب أظافر قوية وبشرة صافية.

وبالحديث عن مقومات الجمال لا يمكن نسيان مشكلة الشفاه المشققة، والتي تؤثر بشكل سلبي على مظهر وجمال وجه المرأة بشكل عام، فالشفاه من الأماكن البارزة والظاهرة في الوجه.

وهناك 7 أسباب رئيسية نستعرضها خلال السطور التالية تؤثر على صحة الشفاه بالسلب وتجعلها مشققة وغير حسنة المظهر:

1- الطقس الجاف وأشعة الشمس

يؤثر الطقس الجاف شديد الحرارة على صحة الشفاه ومظهرها، لأنه يمتص الرطوبة منها كما تؤدي الأشعة فوق البنفسجية والشمس الحارقة إلى تشقق الجلد وظهور الجلد الميت على الشفاه.

2- الطعام المالح

يجب الحذر عن تناول الأطعمة المالحة والتقليل من تناولها، فالملح يؤثر سلبياً على الرطوبة الطبيعية للشفاه ويزيد من فرص التعرض إلى تهيج الجلد وجعله أكثر حساسية وقابلية للتشقق.

3- الجفاف

معاناة الجسد من الجفاف بسبب عدم شرب المياه والسوائل بشكل كاف تظهر على الشفاه بشكل قوي، فالتشقق إحدى علامات الجفاف الذي يؤذي الأعضاء الداخلية الأخرى، لذلك شرب المياه من أهم الأمور التي تمنح الشفاه الشكل المثالي وتحافظ على صحة الجسم بشكل عام.

4- معجون الأسنان

عند شراء معجون الأسنان يفضل الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على عنصر "كبريتات لوريل الصوديوم" لأنه من المركبات التي تؤدي إلى جفاف وتشقق الجلد المكون للشفاه، وهو ما قد يتسبب في الجروح المزعجة.

5- أحمر الشفاه

بالطبع سواء كان اللون الأحمر أو غيره من الألوان، فالإفراط في وضع مستحضرات التجميل على الشفاه يسلبها رطوبتها الطبيعية ويشوه مظهرها ويسبب تشققات الجلد.

6- مرطب الشفاه

من المفارقات الغريبة أن المستحضر الذي من المفترض أن يمنح الشفاه رونقها وصحتها يؤدي إلى تشققها، لذلك يجب قراءة المكونات التي صنع منها مرطب الشفاه والابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على حمض الساليسيليك والمنثول.

7- لعق الشفاه

معظم البشر يلعقون شفاهم عند الإحساس بأنها جافة أو حتى كحركة لا إرادية، وعلى الرغم من أن اللعاب يضيف بعض الرطوبة للشفاه فإنه يتبخر بسرعة، مما يزيد من جفاف الشفاه إذا كانت تعاني من التشققات والجفاف بالفعل.

تعليقات