مجتمع

بحريني يحتفل باليوم الوطني الكويتي بإشارة نداء لاسلكية

الأربعاء 2019.2.13 02:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 236قراءة
  • 0 تعليق
البحريني فواز بدر صليبيخ

البحريني فواز بدر صليبيخ

أطلق البحريني فواز بدر صليبيخ، مطلع فبراير/شباط الجاري، إشارة نداء خاصة احتفالا باليوم الوطني الكويتي ويوم التحرير "A91KWT"، ويستمر الاحتفال بهذه الفعالية شهرا كاملا.

وشارك صليبيخ، المتخصص في مجال الاتصالات اللاسلكية، سابقا، في الاحتفال باليوم الوطني لدولتي السعودية والإمارات، في إطار تعزيز الروابط الوثيقة بين قيادات وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

وبذلك تصبح مملكة البحرين أول دولة في العالم تحتفل باليوم الوطني الكويتي ويوم التحرير، باستخدام الطيف الترددي لهواة اللاسلكي.

وبلغ عدد الزيارات للصفحة الخاصة بالفعالية أكثر من 1200، فيما بلغ عدد الاتصالات أكثر من 400 اتصال مع 50 دولة.

وتحتفل الكويت، يوم 25 فبراير/شباط من كل عام، بالعيد الوطني بمناسبة استقلال البلاد عن المملكة المتحدة، فيما يحل عيد التحرير يوم 26 فبراير/شباط من كل سنة؛ بمناسبة تحرير البلاد من الاحتلال العراقي إبان حرب الخليج الثانية عام 1991.

وكان صليبيخ، قد أطلق في ديسمبر/كانون الأول 2018، إشارة نداء لاسلكية "A91UAE"؛ احتفالا باليوم الوطني الإماراتي الـ47 باستخدام "الطيف الترددي" لهواة اللاسلكي.

وبلغ عدد الاتصالات عبر هذا التردد أكثر من 1800 اتصال مع 76 دولة في العالم، فيما بلغ عدد زوار الصفحة الخاصة بهذه الفعالية والموجودة في الموقع الإلكتروني العالمي لإشارات النداء لهواة اللاسلكي أكثر من 4200 زيارة خلال فترة الفعالية.

تعليقات