سياسة

وزير خارجية البحرين: الحوثيون سعوا لإنشاء دولة إرهابية خاضعة لإيران

السبت 2017.12.9 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 383قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني

الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني

أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، أن أمن واستقرار المنطقة يواجه تحديات خطيرة، في مقدمتها انتشار الإرهابيين سواء الذين يتلقون الدعم من قبل بعض الدول أو الذين ترعاهم جهات غير حكومية عنيفة في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية البحريني في كلمته أمام "حوار المنامة" في دورته الـ 13، أن "المليشيات الانقلابية في اليمن رفضت القيام بأي دور إيجابي في البناء وسعت لتأسيس دولة إرهابية خاضعة للتوجيهات الإيرانية، وهو ما لن نسمح به وسنتصدى له بكل قوة".

وشدد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على أن السعودية تلعب دورا مهما في توفير وتيسير المساعدات للمناطق المتضررة.

وأشار وزير الخارجية البحريني إلى الدور التخريبي الذي يقوم به "حزب الله" الإرهابي في لبنان، في ظل سيطرته على زمام الأمور في الدولة، وتنفيذه لسياسات إيران.

وأوضح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن "حزب الله الإرهابي يهرّب السلاح ويدرّب الإرهابيين للقيام بعمليات إرهابية في مملكة البحرين ودولة الكويت وغيرهما من الدول".

وأكد وزير الخارجية البحريني أن "القرارات التي اتخذتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب بشأن مقاطعة الدوحة جاءت بعد ممارسات قطرية امتدت لعقود واستهدفت أمننا واستقرار أوطاننا ومحاولات لقلب نظام الحكم في مملكة البحرين بمساعدة أطراف مرتبطة بها، إضافة إلى تمويل العمليات الإرهابية في دول أخرى".

وأشار الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى أن "التحالف الاستراتيجي مع أمريكا وبريطانيا والمملكة المتحدة أمر حيوي؛ لضمان أمن وسلامة الخليج العربي".

وانتقد وزير الخارجية البحريني الدور الذي تقوم به إيران، مؤكدًا أنها من أكثر الدول التي تقوم بتقويض الأمن في المنطقة وزعزعة الحكومات ودعم المليشيات الإرهابية لتنفيذ أجندة خاصة بها.

وألمح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى أن قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل سيهدد عملية السلام في الشرق الأوسط ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول.


تعليقات