مجتمع

بنجلاديش تعتزم بناء ملاجئ لإيواء أطفال الروهينجا

الأربعاء 2017.9.27 03:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 540قراءة
  • 0 تعليق
طفل من لاجئي الروهينجا

طفل من لاجئي الروهينجا

تخطط بنجلاديش لبناء ملاجئ منفصلة لـ6 آلاف طفل من مسلمي الروهينجا دخلوا البلاد دون ذويهم، هربا من أعمال العنف المندلعة غربي ميانمار، وفقا لمسؤول في حكومة بنجلاديش. 

وقال المسؤول في حكومة بنجلاديش نور الزمان أحمد، إن وزارة الرفاه الاجتماعي طلبت من السلطات المحلية تخصيص 200 فدان من الأراضي لبناء منشآت للأطفال غير المصحوبين بذويهم، وتم تسجيل 1580 طفلا منهم بالفعل. 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) قد ذكرت أن نحو 1800 طفل فروا من ميانمار دون ذويهم، بعد العنف الذي اندلع يوم 25 أغسطس/آب الماضي، ولكن أحمد قال إن العدد الكلي نحو 6 آلاف. 

وبرر المسؤول البارز في الحكومة زيلار رحمن، احتجاز الأطفال في أماكن منفصلة بقوله للمراسلين في العاصمة دكا، إن الحكومة ترغب في حماية أولئك الأطفال من خلال إبقائهم بعيدا عن البالغين.

وأوضح رحمن أنهم إذا عاشوا مع البالغين فمن المحتمل أن يصابوا بالأذى أو يتورطوا في أنشطة إجرامية.

وبيّن رحمن أنه إذا كانت الأراضي متاحة سينقسم الأطفال إلى مجموعتين، الأولى لأولئك الذين يبلغون أقل من 7 سنوات، والأخرى لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 سنة.

ويشكل الأطفال نحو 60% من مسلمي الروهينجا المقدر عددهم 480 ألفا تدفقوا على بنجلاديش خلال الأسابيع الـ4 الماضية، هربا من تعرضهم للاضطهاد في ميانمار ذات الأغلبية البوذية، بحسب صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية.

تعليقات