رياضة

وزير الرياضة الكتالوني يلمح للعب برشلونة في الدوري الإنجليزي

الجمعة 2017.9.29 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
جيرارد فيجويراس وزير الرياضة الكتالوني

جيرارد فيجويراس وزير الرياضة الكتالوني

أكد جيرارد فيجويراس وزير الرياضة الكتالوني أنه مع انفصال إقليم كتالونيا عن الدولة الإسبانية يمكن لأي فريق من فرق الإقليم المشاركة في الليجا الإسبانية أن يقرر مصيره بنفسه. 

حملة واسعة لطرد بيكيه من المنتخب الإسباني

وأوضح فيجويراس في تصريحات نقلتها الكثير من وسائل الإعلام أنه إذا رفضت إسبانيا أن يلعب الثلاثي برشلونة وإسبانيول وجيرونا في الليجا الإسبانية فإنه يمكن أن تبحث هذه الفرق عن دوريات تلعب فيها مثل الدوري الإيطالي أو الفرنسي أو حتى الإنجليزي.

وأوضح فيجويراس أن لجوء الفرق الكتالونية إلى دوريات أخرى ليس فريدا من نوعه فهناك إمارة موناكو التي تلعب في الدوري الفرنسي وفرق ويلز التي تشارك في الدوري الإنجليزي.

وألقى استفتاء كتالونيا بظلاله على المنتخب الإسباني بعدما قام جيرارد بيكيه بنشر تغريدة يطلب فيها الدعم من الجمهور لاستقلال الاقليم عن الدولة الإسبانية ولكن قوبل ذلك بهاشتاج يطالب بطرد اللاعب من المنتخب إلا أن جولين لوبيتيجي المدير الفني للماتادور استدعاه في النهاية.

وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا هددت الفرق الإسبانية بالاستبعاد من الليجا إذا استقل إقليم كتالونيا عن الدولة الإسبانية بينما تصاعدت حدة التوتر السياسي في البلاد على خلفية الاستفتاء الذي سيجري في 2 أكتوبر. فيما تحاول الدولة الإسبانية فرض سيطرتها على مراكز الاقتراع لمنع إقامة الاستفتاء.


تعليقات