سياسة

إسبانيا ترسل المزيد من الشرطة لكتالونيا لمنع الاستفتاء

الجمعة 2017.9.22 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
استنفار أمني في كتالونيا - رويترز

استنفار أمني في كتالونيا - رويترز

ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية، الجمعة، أنها سترسل تعزيزات أمنية إلى إقليم كتالونيا للحفاظ على النظام هناك، وضمان عدم إجراء استفتاء على الاستقلال لم تجزه الحكومة.

ولم تكشف الوزارة عدد أفراد الشرطة الإضافيين الذين سترسلهم إلى الإقليم، لكن وسائل الإعلام الإسبانية ذكرت أن ما بين 3 و4 آلاف شرطي وصلوا فعلا إلى المنطقة أو في طريقهم إليها.


وأوضحت الوزارة -في بيان- أن أفراد الشرطة الإضافيين "سيكلفون بمراقبة الساحات العامة والحفاظ على النظام، وسيتصرفون في حالة المضي قدما في الاستفتاء غير القانوني".


وتنضم القوات الإضافية إلى حوالي 5 آلاف من الحرس المدني الإسباني، متمركزين عادة في كتالونيا، وإلى حوالي 17 ألفا من شرطة الإقليم.


وأبلغت الوزارة الشرطة في كتالونيا بأنه لن تكون هناك عطلات لهم في الفترة من 20 سبتمبر/أيلول الماضي حتى 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


واتهمت حكومة كتالونيا هذا الأسبوع الحكومة في مدريد بوضع يدها على سلطاتها، بعدما داهم الحرس المدني الإسباني إداراتها واعتقل مسؤولين، وأمسكت وزارة المالية في مدريد بزمام الأمور.

وقال كارلس بودجمون، رئيس الإقليم، إنه سيمضي قدما في الاستفتاء المقرر في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، متحديا السلطات الإسبانية بحظره، بينما تجمع الآلاف من السكان لليوم الثاني على التوالي في شوارع برشلونة مطالبين بحق التصويت.


تعليقات