رياضة

نيمار يدفع برشلونة لمقاضاة سان جيرمان

السبت 2017.7.29 09:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 485قراءة
  • 0 تعليق
نيمار يدفع برشلونة لمقاضاة سان جيرمان

نيمار دا سيلفا

يدرس برشلونة، مقاضاة باريس سان جيرمان، حال قيامه بتفعيل الشرط الجزائي في عقد المهاجم البرازيلي نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والبالغ 222 مليون يورو.

فساد قطري مزدوج يظلل رحيل نيمار عن برشلونة

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن برشلونة يشكك في قدرة أي نادٍ على تحمل الشرط الجزائي في عقد نيمار،

ويدرس برشلونة الإنضمام إلى رابطة الدوري الإسباني، بشأن تقديم شكوى ضد سان جيرمان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حال اتجه نادي العاصمة الفرنسية، للتعاقد مع نيمار عن طريق الشرط الجزائي، دون الرجوع لإدارة "البلوجرانا".

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة "الليجا"، أكد نيته تقديم هذه الشكوى بعيداً عن موقف إدارة برشلونة، على اعتبار أن كسر عقد نيمار، سيكون مخالفاً لقواعد "اللعب المالي النظيف"، ويضر بمصالح الأندية الإسبانية.

فضلا عن ذلك، فإن دخول جهاز قطر للاستثمار في تمويل صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان أثار شبهات كثيرة، لاسيما ما يتعلق باستغلال اللاعب في الترويج لكأس العالم 2022، الذي تنظمه "الدوحة".

وأشارت تقارير صحفية إلى أن سان جيرمان أعد أكثر من خطة بديلة للتعاقد مع نيمار، دون خرق قواعد "اللعب المالي النظيف"، منها إمكانية التوصل لحل وسط مع برشلونة، يقضي بالسماح للأرجنتيني أنخيل دي ماريا بالرحيل إلى ملعب "كامب نو"، مقابل انضمام اللاعب البرازيلي إلى سان جيرمان، مع دفع مبلغا من المال.

يذكر أن نيمار، البالغ من العمر 25 عاماً، يفكر في الرحيل عن برشلونة، لاستمرار شعوره بلعب دور الرجل الثاني في الفريق خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، ما يضعف آماله في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" خلال السنوات المقبلة.

تعليقات