رياضة

انطلاقة برشلونة "الصاروخية" مصدر تشاؤم لجماهيره

الأحد 2017.9.24 07:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 572قراءة
  • 0 تعليق
انطلاقة برشلونة "الصاروخية" مصدر تشاؤم لجماهيره

فريق برشلونة

لا يشعر بعض أنصار نادي برشلونة بالطمأنينة تجاه الانطلاقة الرائعة للفريق في الدوري للموسم الحالي، بعدما حقق الفريق 6 انتصارات في مبارياته الـ6 التي خاضها حتى الآن بالمسابقة، والتي كان آخرها (السبت) على مضيفه جيرونا.

فالفيردي يدخل تاريخ برشلونة من بوابة جيرونا

ويخشى محبو النادي الكتالوني من تكرار سيناريو موسم 2013 – 2014، حينما حقق الفريق انطلاقة مميزة وفاز في أول 8 مباريات، في الليجا، قبل أن يخسر اللقب في النهاية لصالح أتلتيكو مدريد.

وبدأ برشلونة في ذلك الموسم المسابقة بصورة ممتازة ونتائج عريضة، وهو أول مواسمه مع المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو الذي تولى المهمة خلفاً لتيتو فيلانوفا الذي أجبره المرض على التنحي عن منصبه وقتها.

وحقق برشلونة آنذاك بداية قوية باقتناصه 8 انتصارات متتالية, إذ انطلق في الدوري بفوز كبير على ليفانتي (7-0), تبعه بتخطي مالاجا (1-0), وفالنسيا (3-2), وإشبيلية (3-2), ورايو فاليكانو (4-0), وريال سوسيداد (4-1), وألميريا (2-0), ثم بلد الوليد (4-1), قبل أن يتعادل في الأسبوع التاسع مع أوساسونا (0-0).

لكن رغم تلك النتائج المبهرة, فقد فشل برشلونة في التتويج بلقب "الليجا" في نهاية الموسم, بعدما ذهب اللقب إلى أتلتيكو مدريد الذي جمع 90 نقطة, بينما جاء "البلوجرانا" وصيفاً برصيد 87 نقطة.

وفي الموسم الحالي تبدو الظروف متشابهة مع تحقيق الفريق بداية قوية برفقة المدرب الجديد أيضاً إرنستو فالفريدي, الذي سيكون في تحدٍ خاص مع نفسه لأجل إثبات فشل هذه الفرضية, بالحصول على اللقب في النهاية.

ويبدو أتلتيكو مدريد حتى الآن أيضاً منافساً قوياً على اللقب، حيث حقق بدوره 4 انتصارات وتعادلين، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر.

تعليقات