رياضة

بايرن يستهل البوندسليجا بفوز مثير على ليفركوزن

السبت 2017.8.19 03:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
بايرن يستهل البوندسليجا بفوز مثير على ليفركوزن

فرحة بايرن بالأهداف

استهل بايرن ميونخ مسيرة الدفاع عن لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) الذي يحمله بفوز مثير 3-1 على ضيفه باير ليفركوزن، في مباراة كان للوافدين الجديدين سولي وتوليسو كلمة السر في حسمها. 

سولي يفتتح البوندسليجا بأول أهدافه مع البايرن

وسجل ثلاثية العملاق البافاري كل من نيكلاس سولي القادم من هوفنهايم (ق9) وكورنتين توليسو الوافد من ليون (ق19) وروبرت ليفاندوفسكي (ق53)، بينما أحرز أدمير محمدي هدف ليفركوزن الوحيد (ق65).

وبدأت المباراة بتحفظ نسبي من الجانبين، لكن هذا الهدوء لم يستمر سوى 5 دقائق جاءت بعدها أولى الهجمات الخطرة للبايرن على مرمى الضيوف ثم احتسب الحكم خطأ لصالح البافاري خارج منطقة جزاء باير ليفركوزن انبرى لها سيباستيان رودي الذي لعبها داخل منطقة الجزاء وارتقي لها نيكلاس سولي محولا الكرة إلى داخل الشباك على يمين الحارس بيرند لينو (ق9).

ورد ليفركوزن بفرصة خطيرة عندما راوغ كريم بلعربي أكثر من لاعب قبالة منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى أدمير محمدي في العمق والذي لم يتوان عن التسديد لكن حارس البايرن سفين أولريتش تصدى للكرة ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

وعزز أبناء بافاريا تقدمهم بهدف ثان (ق19) بعد ركلة ركنية أبعدها لينو إلى الجهة اليمنى من منطقة جزاء ليفركوزن لتجد أرتورو فيدال الذي عاود إرسال الكرة عالية في عمق دفاعات الضيوف ليخطفها الوافد الجديد توليسو في لمح البصر ويضعها على يسار الحارس.

واستشعر باير ليفركوزن الحرج ورد بفرصة أخرى خطرة لكن دون ترجمتها إلى هدف، بينما كثف البايرن غاراته الهجومية بعد أن انفتحت شهيته من أجل زيادة غلة الأهداف، في ظل هجمات تحمل طابع الخطورة لكن دون استغلالها من جانب الضيوف حتى انتهاء الشوط الأول.

وبعد تأخير ثلث ساعة بسبب الأمطار الغزيرة، عاد الفريقان إلى أرضية أليانز أرينا وافتتح باير ليفركوزن أحداث الشوط الثاني بهجمة وفرصة هدف لكن بلعربي أهدرها (ق47).

وأهدر كيفن فولاند فرصة أخرى للتهديف (ق49) بعد أن تسلم تمريرة سحرية في الناحية اليمنى من منطقة جزاء البايرن وخرج أولريتش لملاقاته قبل أن يراوغه فولاند أو يتصرف في الكرة لتخرج ضربة مرمى.

لكن بايرن ميونيخ أضاف الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تطبيق تقنية الفيديو، إثر عرقلة من المدافع التشيلي تشارليز أرانجيز لروبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة، وانبرى البولندي المخضرم لتسديد الركلة قوية على يسار لينو (ق53).

وحرم أولريتش الضيوف من هدف محقق إثر هجمة خطيرة وصلت فيها الكرة إلى البديل جوليان براندت الذي سدد كرة قوية من الجبهة اليمنى ترتد من الحارس البافاري لتجد دومينيك كور الذي تابع الكرة لكن كيميتش أبعدها من على خط المرمى.

وتوج باير ليفركوزن جهوده أخيرا بهدف (ق65) بعد فاصل من التمريرات بدأ من الناحية اليمنى لمنطقة جزاء البايرن ثم إلى قبالة المنطقة لتصل الكرة في النهاية لأدمير محمدي الخالي من الرقابة في الناحية اليسرى الذي لا يتأخر عن توجيه كرة صاروخية في الزاوية الضيقة العليا على يسار أولريتش.

وانتقض لاعبو ليفركوزن بعد الهدف وسط تراجع ملحوظ في أداء بايرن ميونخ، من أجل تقليص الفارق، لكن البافاري استدرك الوضع وبدأ في مبادلة الهجمات مجددا لا سيما بعد دفع المدرب كارلو أنشيلوتي بكل من أريين روبين وكينجسلي كومان، لكن فرص الضيوف لم تتوقف.

ومن كرة متبادلة بين روبين وليفاندوفسكي، أهدر الهولندي فرصة لرفع الحصيلة التهديفية لحامل اللقب بعد أن تسلم الكرة في وضعية مثلى للتسجيل داخل المنطقة وسدد الكرة لكن الحارس لينو تألق في التصدي لها.

بهذه النتيجة يحصل بايرن ميونخ على أول 3 نقاط له في مسيرة الدفاع عن اللقب الذي يحمله ليتصدر الترتيب مؤقتا، بينما تجمد رصيد باير ليفركوزن بلا نقاط في قاع الجدول مؤقتا.

تعليقات