رياضة

بايرن قبل أيام من البوندسليجا.. سيناريو 2011 يطارد أنشيلوتي

الجمعة 2017.8.11 02:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
أنشيلوتي ولاعبو بايرن

أنشيلوتي ولاعبو بايرن

انتقدت عدة تقارير صحفية ألمانية وبعض النجوم السابقين النتائج المخيبة لفريق بايرن ميونيخ خلال فترة التحضير للموسم الجديد، ومن بين تلك الأسماء كان قائد بايرن المتوج بدوري أبطال أوروبا 2001 ستيفان إيفينبرج الذي حذر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من إمكانية التعرض للإقالة بنهاية الموسم الثاني له مع الفريق في سيناريو سيكون مشابه لما حدث له في عام 2011. 

قائد البايرن السابق يؤكد قرب رحيل أنشيلوتي

ويستعد بايرن ميونيخ لانطلاق منافسات البوندسليجا في الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري، بلقاء باير ليفركوزن في ملعب أليانز آرينا أملاً في الدفاع عن لقبه المحلي للعام السادس على التوالي.

على صعيد الصفقات نجح بايرن في تقوية دفاعاته بضم نيكلاس سولي المتوج بكأس العالم للقارات مع منتخب ألمانيا في يوليو الماضي من صفوف هوفنهايم وعلى مستوى خط الوسط ضم بايرن كورنتون توليسو من أولمبيك ليون في صفقة بلغت 41.5 مليون يورو بالإضافة لسبستيان رودي نجم وسط هوفنهايم والمتوج بكأس القارات هو الآخر والذي شد أنظار الجماهير البافارية بأداءه الرائع في كأس السوبر المحلي ضد بروسيا دورتموند.

وفي مركز صناعة الهجمات تعاقد بايرن على سبيل الإعارة مع جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد وهداف كأس العالم 2014 والذي تعرض مؤخراً للإصابة في كأس "أودي" الدولية.

وبعد سعي كبير من أجل التعاقد مع التشيلي ألكسيس سانشيز لاعب أرسنال الإنجليزي اكتفت إدارة بايرن بالثنائي توماس مولر والهداف روبيرت ليفاندوفسكي لقيادة الخط الأمامي للفريق في الموسم المقبل.

ورغم سوء النتائج خلال فترة الإعداد بتلقي 5 هزائم في 8 مباريات تحضيرية إلا أن الفريق نجح في الاختبار الأول أن يتفوق على بروسيا دورتموند يوم السبت الماضي في كأس السوبر المحلي بركلات الترجيح.

من جانبه أكد إيفينبرج أن إدارة بايرن إذا ما استمر الفريق في تقديم أداء سيء كالذي قدمه في المراحل الحاسمة من الموسم الماضي قد تلجأ إلى تغيير اللاعبين وأيضاً لتغيير المدرب، مؤكداً أن هناك حالة من عدم الالتزام ظهرت أكثر من مرة في الموسم ويتوجب على المدرب أن يوقفها، بالإضافة إلى عدم وجود أي روح أو رغبة في أداء اللاعبين في مباريات الإعداد.

في موسمه الأول مع بايرن حقق أنشيلوتي لقب البوندسليجا وخسر في نصف نهائي الكأس 3-2 أمام بروسيا دورتموند وودع دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في ربع النهائي بعد لقاء إياب جدلي شهد بسبب قرارات التحكيم وتعرض أكثر من لاعب للإصابة منهم ومنذ تلك المباراة الحارس مانويل نوير.

ويتشابه الموسم الأول من حيث النجاح المحلي والفشل القاري لأنشيلوتي في بايرن مع الموسم المماثل له في تشيلسي الإنجليزي.

توج تشيلسي في موسم 2009-10 الموسم الأول لكارلو مع البلوز بثنائية الدوري والكأس وخرج أمام البطل اللاحق للمسابقة إنتر ميلان من ثمن النهائي.

وفي موسمه الثاني فشل أنشيلوتي في تحقيق أي لقب حتى الدرع الخيرية ليودع الفريق في نهاية الموسم.

أخيراً وعلى صعيد الإصابات انضم النمساوي ديفيد آلابا والحارس مانويل نوير مؤخراً لتدريبات الفريق ومن قبلهما عاد آريين روبين الذي أبعدته الإصابة عن الفترة التحضيرية للموسم بشكل تام سواء في الجولة الآسيوية بالصين وسنغافورة أو في كأس "أودي" الدولية.

بينما لا يزال بايرن يعاني من غياب قد يصل إلى أكثر من شهر للكولومبي جيمس رودريجيز وتياجو ألكانتارا وخوان بيرنات وجيروم بواتينج الذي سيغيب حتى شهر سبتمبر المقبل.

تعليقات