رياضة

قائد البايرن السابق يؤكد قرب رحيل أنشيلوتي

الثلاثاء 2017.8.8 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
قائد البايرن السابق يؤكد قرب رحيل أنشيلوتي

ستيفان إيفينبرج

يرى ستيفان إيفينبرج، القائد السابق لفريق بايرن ميونيخ، أن الموسم المقبل قد يكون الأخير في مسيرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للعملاق البافاري مع الفريق، إذا لم يصلح الأخطاء التي ارتكبها خلال الموسم الماضي.

التغيير في عهد أنشيلوتي

وقال إيفينبرج، في تصريحات لموقع "تي أون لاين" الألماني (الثلاثاء): "من الممكن أن يكون هذا الموسم أسوأ من الموسم الماضي، وفي هذه الحالة سيقوم بايرن بإجراء تغييرات ليس فقط على صعيد اللاعبين ولكن لربما على صعيد المدربين أيضاً مما يعني رحيل كارلو"، رغم امتداد عقده مع النادي لموسمين قادمين.

وأكمل: "في المباريات التحضيرية وجدت اللاعبين يلعبون لأنفسهم وليس للفريق، وبدون أي هدف، في كرة القدم أهم شيء هو الرغبة وعند افتقادها فيجب أن تشعر بالقلق".

وتعرض بايرن لسلسلة هزائم خلال فترة التحضير للموسم الجديد منها رباعية نظيفة أمام إيه سي ميلان وثلاثية من ليفربول بالإضافة لثنائيتين من نابولي وإنتر ميلان.

وشدد قائد البايرن في بداية الألفية الثالثة على أن المدرب أنشيلوتي عليه اتخاذ بعض القرارات الحاسمة بشأن إراحة بعض اللاعبين، مضيفاً: "أوتمار هيتسفيلد - مدرب بايرن السابق - كان يؤدي هذه العملية بامتياز فكان البدلاء يشعرون بالراحة ولا تظهر عليهم ملامح الغضب وهذه هي مهمة المدرب".

ورفض إيفينبرج رحيل توماس مولر مهاجم الفريق بسبب هبوط مستواه في الموسم الماضي، مؤكداً: "سيكون خطأ كبيرا إذا رحل، لقد قدم مستويات رائعة على مدار مواسم طويلة وهو وجه الفريق بعد رحيل باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام".

وحقق البايرن في الموسم الماضي لقب الدوري الألماني "بوندسليجا" وودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي أمام ريال مدريد وكأس ألمانيا من نصف النهائي ضد بروسيا دورتموند، بالإضافة إلى التتويج مؤخراً بلقب كأس السوبر المحلية.

يذكر أن إيفينبرج مثل العملاق البافاري في الفترة من 90 إلى 92 ومن 98 إلى 2002، وحمل شارة القيادة من 99 إلى 2001، وكان القائد في لقاء التتويج بدوري أبطال أوروبا 2001 على حساب فالنسيا.

تعليقات