رياضة

أنشيلوتي يرشح يوفنتوس للتتويج بالدوري الإيطالي

الإثنين 2017.8.7 02:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

رشح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني فريق يوفنتوس للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، مؤكداً أن تحقيق اللقب المحلي 6 سنوات على التوالي يمنح البيانكونيري أفضلية على جميع الفرق المتنافسة.

أنشيلوتي يستشهد بدوري الأبطال لتبرير هزائم الإعداد

وقال أنشيلوتي في حوار لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" في عددها الصادر الاثنين: "اليوفي فاز بستة ألقاب متتالية وهذا يجعله المرشح الأول، حتى لو فقد لاعباً مثل بونوتشي.".

وانضم المدافع ليوناردو بونوتشي من صفوف البيانكونيري إلى إيه سي ميلان في منتصف شهر يوليو الماضي بعقد قيمته 42 مليون يورو يمتد لخمس سنوات.

وأكمل: "ماسيمليانو أليجري - مدرب اليوفي - يمتلك عقلية الانتصار وبالتالي فهو قادر على تعويض رحيل أي لاعب، وبالإضافة إلى ذلك فهو بإمكانه إيجاد بدلاء قبل انتهاء فترة الانتقالات.".

وعن لاعبه البرازيلي دوجلاس كوستا المعار من بايرن إلى اليوفي رد: "هو لاعب سريع ومبدع وبإمكانه أن يؤدي بشكل جيد في إيطاليا، أهم شيء في اليوفي هو امتلاك دفاع قوي، لأن الدفاع كان سبباً رئيسياً في نجاحات الفريق على مدار السنوات الماضية.".

وأعار بايرن لاعبه الدولي البرازيلي إلى صفوف اليوفي بعقد لمدة موسم مع بند يمنح بطل الدوري الإيطالي أفضلية الشراء حال قيامه بدفع مبلغ 40 مليون يورو بعد انتهاء الإعارة.

وتطرق كارليتو للحديث عن فريق ميلان الذي قاده فنياً لثماني سنوات من 2001 إلى 2009 قائلا:ً "أنا سعيد بعودة الحماس إلى ميلان، امتلاء جنبات سان سيرو بالجماهير في تمهيدي الدوري الأوروبي "يوربا ليج" كانت إشارة جيدة ورائعة على ذلك.".

واحتشدت جماهير الروسونيري في لقاء فريقها مع كرايوفا الروماني يوم الخميس الماضي في إياب تصفيات التأهل الثالثة للدوري الأوروبي في مباراة انتهت 2-0 للميلان ليتأهل الفريق لمرحلة تحديد المتأهل لمرحلة المجموعات حيث من المنتظر أن يلتقي سكنديا المقدوني يومي 17 و24 أغسطس الجاري.

وشدد مدرب بايرن على أن نظيره في ميلان فينشنزو مونتيلا يجب أن يحصل على فرصته كاملة من أجل تحضير وبناء الفريق للمواسم المقبلة، قائلا:ً "لا يمكنك طهي وجبة جيدة في نصف ساعة.".

تعليقات