رياضة

بايرن ينتزع السوبر الألماني من دورتموند

الأحد 2017.8.6 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
بايرن ينتزع السوبر الألماني من دورتموند

من المباراة

نجح فريق بايرن ميونخ، حامل لقب "البولندسليجا"، في الفوز بلقب كأس السوبر الألماني، بعدما تغلب على مضيفه بروسيا دورتموند، بطل الكأس، عبر ركلات الترجيح (4-5)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (2-2) على ملعب سيجنال إيدونا بارك. 

أوباميانج يهزم ليفاندوفسكي في مواجهة المرتدات

افتتح أسود فستفاليا التسجيل عبر الجناح الأمريكي، ذي الأصول الكرواتية، كريستيان بوليسيتش (18 عاما) الذي استغل خطأ المدافع الإسباني خابي مارتينيز في السيطرة على الكرة واختطفها لينفرد بالحارس سفين أولريش ويهز الشباك (ق12).

لم يهدأ أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيولتي، ورفضوا الركون لنتائجهم الودية المخيبة خلال فترة الإعداد، وشنوا موجات هجومية متتالية على دفاعات دورتموند، وهو ما أسفر عن هدف التعديل بأقدام البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حول تمريرة جوشوا كيميش العرضية داخل منطقة الجزاء للشباك (ق18).

وفي منتصف الشوط الثاني، عاد الفريق الأصفر للتقدم من جيد بعد هجمة مرتدة سريعة قادها عثمان ديمبيلي الذي نفذ تمريرة بينية للجابوني بيير إيمريك أوباميانج لينفرد بالمرمى ويودع الكرة الشباك بوجه قدمه اليمنى بطريقة جميلة (ق71).

وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة، حيث احتسبت ركلة كرة مباشرة على يمين منطقة جزاء دورتموند، لعبت عرضية ولكن الكرة الرأسية ارتطمت بالعارضة وارتدت لكيميش الذي راوغ ولعب الكرة باتجاه المرمى لتصطدم بالمدافع لوكاس بيتشيك ثم بحارس مرماه رومان بوركي وتسكن شباك فريقه بالخطأ ليعادل النتيجة (ق88).

وبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، لجأ الفريقان لعلامة الأمتار التسعة لتكن ركلات الترجيح هي الحاسمة في تتويج البايرن بلقب كأس السوبر الألماني بنتيجة (5-4).

يذكر أن كيميش، ظهير البايرن، فشل في تسجيل ركلته الترجيحية التي تصدى لها الحارس بوركي ببراعة، وهو نفس ما حدث مع سباستيان روده ومارك بارترا، من دورتموند، والحارس أولريش.

ويعد هذا الاختبار الرسمي الأول للمدرب بيتر بوش الذي تولى المهمة الفنية لأسود فستفاليا عقب نهاية الموسم الماضي خلفا لتوماس توخيل.

وبذلك، نجح بايرن ميونخ في فك شراكة الفريقين في كأس السوبر المحلي من حيث العدد الأكبر للتتويج به (5 مرات)، بعدما اقتنص اللقب السادس، ليصبح صاحب الرقم القياسي منفردا. 

تعليقات